القسم : بوابة الحقيقة
نادي معان الرياضي المحترف
نشر بتاريخ : 4/30/2019 3:46:59 PM
د . عودة أبو درويش

 بقلم: د. عودة أبو درويش

 

تأسس في عام 1971 نادي معان الرياضي الاجتماعي الثقافي ، في وقت كان الاردن يعاني من  فيه من توّقف الحركة في كثير من المجالات ، وأهمها  المشاريع الموّجهة للشباب ، مثل مراكز الشباب والنوادي والمدن الرياضيّة وغيرها . ولرغبة كثير من الشباب تمّ تأسيس نادي يكشف عن هواياتهم وابداعاتهم وخصوصا الرياضيّة والثقافيّة ، تشكّلت في النادي كثير من الفرق مثل فريق رياضي لكرة القدم ، وفريق للكرة الطائرة والتنس ، ورياضة الدرّاجات ويعتمد اساسا على اللاعبين من طلبة مدارس معان الثانوية . وبالرغم من أنّ قلّة الامكانيات كانت حائلا دائما أمام الانجازات ، فانّ الادارات المنتخبة في النادي كانت تحاول دائما ايجاد لعبة رياضية يمكن أن يحقق لاعبيها مراكز متقدّمة  ، فتوّجهت الانظار الى لعبة كمال الاجسام ، وقد حصل لاعبي النادي فيها على البطولة في المسابقات المحلية والعربية . وايضا لعبة سباق الدراجات الهوائية ، وكان فريق النادي ينافس دائما على المراكز الاولى في الاردن والخارج .

 

           في السنوات الأخيرة وبفضل الهيئة الادارية الجديدة استطاع الفريق الرياضي للنادي أن يصل الى اندية الدرجة الاولى ، ثمّ أن ينافس على مقاعد الصعود الى مصاف النوادي المحترفة ، وعلى كأس المناصير . فريق النادي ، وبعد هذا الانجاز الكبير ، الذي أفرحنا جدا ، وسعد به كلّ معاني وكلّ أبناء المحافظة ، يحتاج الى دعم الجميع . نحن مقصّرين تجاه دعم النادي وفريقه ، والخطط المستقبلية التي تنوي هيئته الادارية أن تقوم بها ، وعلينا الآن بذل الجهود وتوحيدها من أجل أن يحافظ الفريق على وجوده في دوري المناصير ، وأن ندعم اللاعبين كي يحققوا انتصارات في المباريات والتي ستكون  صعبة ، لكن لا شيء مستحيل أمام ارادة النجاح  .

 

      نعم ، انّه انجاز كبير لمجموعة ممن حملوا همّ النادي ، رئيس فخري وهيئة اداريّة وداعمين ماديّا ومعنويا . على أهالي المدينة الذين لم تسعهم فرحتهم بهذا الانجاز ، وابناء معان الذين يعيشون في محافظات اخرى ، أو يعملون خارج الاردن تقديم الدعم الذي يليق بإنجاز النادي ، وبكافة الاشكال ليستطيع المحافظة على بقائه في مصاف نوادي المحترفين ، ولكي تقوم الهيئة الاداريّة بالمهام الكبيرة الملقاة على عاتقها في مستقبل الأيّام .

 

 امنياتي للنادي ولفريقه تحقيق ما يصبو اليه ، وانجاز الخطط والتطلعات التي تريد تحقيقها الهيئة الادارية على مستوى لعبة كرة القدم ، والالعاب الاخرى ، بالإضافة الى النشاطات الثقافية والاجتماعيّة التي هي من صلب عمل النادي .

 

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023