سوريا .. قتلت طفلتها نكاية بطليقها رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة المحرق البحريني يتعاقد مع لاعب المنتخب سعادة أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري “مياه العقبة”: ضخ المياه على مدار الساعة "المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 7:59:17 PM
أول دعوى من نوعها.. أسرة تقاضي ناسا بسبب جسم فضائي ثقب منزلها
أول دعوى من نوعها.. أسرة تقاضي ناسا بسبب جسم فضائي ثقب منزلها

رفعت أسرة دعوى قضائية ضد إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، بعد أن تضرر منزلها بسبب حطام سقط على الأرض من محطة الفضاء الدولية.

 

وقال محامو الأسرة الأميركية إن القضية المرفوعة ضد "ناسا" هي الأولى من نوعها، وستشكل "أساسا لادعاءات مماثلة في المستقبل"، حيث أصبح الحطام الفضائي "مشكلة حقيقية وخطيرة".

 

واصطدم الجسم القادم من الفضاء بمنزل أليخاندرو أوتيرو في فلوريدا شهر مارس الماضي، مما أدى إلى إحداث ثقب في السقف والأرضية.

 

وكان دانيال، نجل أوتيرو، داخل المنزل في ذلك الوقت، لكنه لم يصب بأذى.

 

وقال المحامون إن الأسرة تريد تعويضا قدره 80 ألف دولار مقابل "الضغط والتأثير الذي سببه هذا الحدث في حياتهم".

 

وذكرت شركة المحاماة: "لو كان الحطام قد سقط على بعد أمتار في اتجاه آخر، لكانت هناك إصابة خطيرة أو وفاة".

 

وقالت "ناسا" إن الحطام سقط على الأرض، بعد أن استخدمت وحدات التحكم الأرضية ذراعا آلية في محطة الفضاء الدولية لإطلاق منصة شحن تحتوي على بطاريات قديمة، في مارس 2021.

 

وأضافت: "كان من المتوقع أن تحترق الأجهزة بالكامل أثناء دخولها الغلاف الجوي للأرض في 8 مارس 2024، ومع ذلك أفلتت قطعة من الأجهزة واصطدمت بمنزل في فلوريدا".

 

وأكدت إدارة الطيران والفضاء الأميركية أن "الجسم الطائر كان جزءا من دعامة تستخدم لتركيب البطاريات على منصة التحميل"، وكان وزنه حوالي 725 جراما.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 24, 2024 - 7:59:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023