وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 9:18:18 AM
ميلي يلتقي بشولتس ومسؤولين ألمان في إطار جولة مثيرة للجدل حول أوروبا
ميلي يلتقي بشولتس ومسؤولين ألمان في إطار جولة مثيرة للجدل حول أوروبا


التقى الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي اليوم الأحد بعدد من المسؤولين الألمان في برلين، وذلك في إطار جولته الأوروبية.

 

وجاء اجتماع ميلي مع المستشار الألماني أولاف شولتس الأحد بعد أن تلقى جائزة من مؤسسة "أوغوستو فون هايك النيوليبرالية" في مدينة هامبورغ الألمانية يوم السبت عن "تحرير السكان من الأغلال واستعادة الأمل".

 

وفي خطاب ألقاه ميلي خلال تسلمه الجائزة، أعلن أنه هزم "الاشتراكيين من خلال أكبر تعديل مالي في تاريخ الأرجنتين”.

 

وقوبل خطابه بهتافات ”الحرية!” باللغة الإسبانية.

 

في الوقت نفسه، نظمت احتجاجات صغيرة خارج حفل توزيع الجوائز والاجتماع بين مايلي وشولتس، حيث حمل متظاهرون لافتات حملت شعارات على غرار "فليسقط ميلي، ولتسقط حكومة اليمين المتطرف" و”الأرجنتين ليست للبيع” باللغتين الإسبانية والألمانية.

 

وقد سلطت الجائزة والمظاهرات الضوء على سمعة ميلي كشخصية استقطابية عالمية، مما أدى إلى تأجيج إعجاب البعض وكراهية البعض الآخر.

 

 ولم يُعرف سوى القليل مما ناقشته ميلي مع شولتس، وهو زعيم من يسار الوسط تتناقض سياساته وأسلوبه بشكل حاد مع سياسات الرئيس الأرجنتيني.

 

لكن التحية مع استعراض الحرس العسكري والمؤتمر الصحفي المشترك الذي أعلنت عنه الحكومة الألمانية في الأصل تم إلغاؤها لاحقا.

 

 وقال المتحدث باسم شولتس ستيفن هيبستريت الجمعة، إنها ستكون "زيارة عمل قصيرة جدا، بناء على رغبة الرئيس الأرجنتيني"، وإنه كان هناك ”رفض واضح” من قبل ميلي لعقد مؤتمر صحفي.

 

وتأتي رحلة ميلي إلى ألمانيا بعد رحلة مثيرة للجدل أخذته إلى إسبانيا، حيث لم يضع ميلي أي خطط للقاء كبار المسؤولين الحكوميين، وسط أزمة دبلوماسية بين الحليفين القديمين.

 

وكالات

Monday, June 24, 2024 - 9:18:18 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023