مياه المفرق: إصلاح خط المياه الذي تعرض للإنفجار في محطة الزعتري سوريا .. قتلت طفلتها نكاية بطليقها رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة المحرق البحريني يتعاقد مع لاعب المنتخب سعادة أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري “مياه العقبة”: ضخ المياه على مدار الساعة "المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 9:18:18 AM
ميلي يلتقي بشولتس ومسؤولين ألمان في إطار جولة مثيرة للجدل حول أوروبا
ميلي يلتقي بشولتس ومسؤولين ألمان في إطار جولة مثيرة للجدل حول أوروبا


التقى الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي اليوم الأحد بعدد من المسؤولين الألمان في برلين، وذلك في إطار جولته الأوروبية.

 

وجاء اجتماع ميلي مع المستشار الألماني أولاف شولتس الأحد بعد أن تلقى جائزة من مؤسسة "أوغوستو فون هايك النيوليبرالية" في مدينة هامبورغ الألمانية يوم السبت عن "تحرير السكان من الأغلال واستعادة الأمل".

 

وفي خطاب ألقاه ميلي خلال تسلمه الجائزة، أعلن أنه هزم "الاشتراكيين من خلال أكبر تعديل مالي في تاريخ الأرجنتين”.

 

وقوبل خطابه بهتافات ”الحرية!” باللغة الإسبانية.

 

في الوقت نفسه، نظمت احتجاجات صغيرة خارج حفل توزيع الجوائز والاجتماع بين مايلي وشولتس، حيث حمل متظاهرون لافتات حملت شعارات على غرار "فليسقط ميلي، ولتسقط حكومة اليمين المتطرف" و”الأرجنتين ليست للبيع” باللغتين الإسبانية والألمانية.

 

وقد سلطت الجائزة والمظاهرات الضوء على سمعة ميلي كشخصية استقطابية عالمية، مما أدى إلى تأجيج إعجاب البعض وكراهية البعض الآخر.

 

 ولم يُعرف سوى القليل مما ناقشته ميلي مع شولتس، وهو زعيم من يسار الوسط تتناقض سياساته وأسلوبه بشكل حاد مع سياسات الرئيس الأرجنتيني.

 

لكن التحية مع استعراض الحرس العسكري والمؤتمر الصحفي المشترك الذي أعلنت عنه الحكومة الألمانية في الأصل تم إلغاؤها لاحقا.

 

 وقال المتحدث باسم شولتس ستيفن هيبستريت الجمعة، إنها ستكون "زيارة عمل قصيرة جدا، بناء على رغبة الرئيس الأرجنتيني"، وإنه كان هناك ”رفض واضح” من قبل ميلي لعقد مؤتمر صحفي.

 

وتأتي رحلة ميلي إلى ألمانيا بعد رحلة مثيرة للجدل أخذته إلى إسبانيا، حيث لم يضع ميلي أي خطط للقاء كبار المسؤولين الحكوميين، وسط أزمة دبلوماسية بين الحليفين القديمين.

 

وكالات

Monday, June 24, 2024 - 9:18:18 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023