وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/05/2024 توقيت عمان - القدس 10:25:24 PM
"القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح
"القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح

قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، إنها "دكت بقذائف الهاون تجمعا لقوات الاحتلال في منطقة تل زعرب غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة".

 

بدورها أيضا قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إن مجاهديها "دكوا بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح".

 

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت "القسام"، أنها "فجرت عبوة رعدية في قوة للاحتلال من 15 جنديا وأوقعتهم بين قتيل وجريح بحي التنور شرق مدينة رفح".

 

وأضافت أنها "استهدفت جرافة صهيونية من نوع (دي 9) بقذيفة (الياسين 105) في تل زعرب بحي السلطان غرب مدينة رفح".

 

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل 3 عسكريين في معارك بقطاع غزة، وإصابة 5 آخرين، 3 منهم في حالة خطيرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأضاف أن "العسكريين القتلى الثلاثة من كتيبة ناحال (أحد ألوية ما تسمى بالنخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي)، وقتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في رفح".

 

وبذلك يرتفع العدد المعلن لقتلى جيش الاحتلال منذ بداية العدوان في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 639، بينهم 290 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته، لكن المقاومة الفلسطينية أكّدت أن "العدد أكثر بذلك من كثير، وأن جيش الاحتلال يتعمد إخفاء عدد قتلاه".

 

ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و171 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و420 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وكالات

Wednesday, May 29, 2024 - 10:25:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023