نقيب المهندسين الأردنيين: بيئة الاستثمار في الأردن غير مشجعة الأستاذية للدكتور البلداوي.. مبارك اضطراب متواصل في حركة القطارات السريعة الفرنسية غداة أعمال تخريب 830 مليون دينار صادرات محضرات الصيدلة والألبسة خلال 5 أشهر تشكيل كتلة الرسالة لخوض الانتخابات النيابية القادمة في جرش مرصد الزلازل الأردني: هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر في البحر الأحمر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق 5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمالي مدينة رفح 48.4 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية جيش الاحتلال يقلص مساحة ما يسميها "مناطق إنسانية" في خان يونس أجواء صيفية عادية السبت وحارة نسبيا الاحد

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/05/2024 توقيت عمان - القدس 10:25:24 PM
"القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح
"القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح

قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، إنها "دكت بقذائف الهاون تجمعا لقوات الاحتلال في منطقة تل زعرب غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة".

 

بدورها أيضا قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إن مجاهديها "دكوا بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح".

 

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت "القسام"، أنها "فجرت عبوة رعدية في قوة للاحتلال من 15 جنديا وأوقعتهم بين قتيل وجريح بحي التنور شرق مدينة رفح".

 

وأضافت أنها "استهدفت جرافة صهيونية من نوع (دي 9) بقذيفة (الياسين 105) في تل زعرب بحي السلطان غرب مدينة رفح".

 

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل 3 عسكريين في معارك بقطاع غزة، وإصابة 5 آخرين، 3 منهم في حالة خطيرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأضاف أن "العسكريين القتلى الثلاثة من كتيبة ناحال (أحد ألوية ما تسمى بالنخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي)، وقتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في رفح".

 

وبذلك يرتفع العدد المعلن لقتلى جيش الاحتلال منذ بداية العدوان في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 639، بينهم 290 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته، لكن المقاومة الفلسطينية أكّدت أن "العدد أكثر بذلك من كثير، وأن جيش الاحتلال يتعمد إخفاء عدد قتلاه".

 

ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و171 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و420 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وكالات

Wednesday, May 29, 2024 - 10:25:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023