وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:04:55 PM
وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات
وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات

الحقيقة الدولية - بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن والنقل المهندسة وسام التهتموني سبل التعاون بين وزارتي الأشغال والنقل من جهة والبنك الدولي من جهة ثانية في مجالات النقل والطرق، خلال اجتماع عقد في مقر وزارة الأشغال اليوم الأربعاء.

 

واستعرض أبو السمن، وفق بيان الوزارة، قائمة بالمشاريع الحكومية الموجهة لخدمة قطاع الطرق والنقل وكيفية الاستفادة من خبرات البنك الدولي في تطوير هذا القطاع المهم وضرورة تطوير شبكة الطرق وبحث فرص التمويل لإنشاء وصيانة شبكة الطرق.

 

وثمن أبو السمن برامج التعاون القائم مع البنك الدولي وإسهامات البنك في تمويل مشروعات البنية التحتية ومشاريع النقل التي تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين بما يتوافق مع البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

 

وأبدى أبو السمن اهتمام الوزارة بمناقشة كافة التفاصيل الفنية والمالية للمشاريع الريادية ذات الأولوية الموجهة لخدمة قطاع الطرق والنقل.

 

من جهتها، أشادت التهتموني بالتعاون القائم بين الحكومة الأردنية والبنك الدولي في دعم كافة أنماط النقل من خلال تقديم الدعم الفني ودراسات الجدوى الاقتصادية لمختلف مشاريع النقل ذات الأولوية.

 

ولفتت التهتموني إلى ضرورة المضي قدماً للتوسع في مشروع الحافلات سريعة التردد لربط مدن ومحافظات المملكة، مؤكدة أهمية التعاون بين وزارات الأشغال والنقل وأمانة عمان لتنفيذ مشروع الحافلات سريعة التردد المرحلة الثانية والتوسع بمنظومة النقل العام للوصول الى مطار الملكة علياء الدولي، ومدينة السلط ومحافظة مادبا كخطوة أولى.

 

وأشاد المدير الإقليمي لشؤون البنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريفيا في البنك الدولي بول نومبا أم، بجهود وزارتي الأشغال والنقل وأمانة عمان في تنفيذ المرحلة الأولي من مشروع الحافلات سريعة التردد، مؤكدا استعداد البنك لتقديم الدعم الفني اللازم لتطوير المشاريع ذات الأولوية الموجهة نحو قطاع الطرق والنقل، مؤكدا اهتمام البنك بدعم المشاريع في هذا القطاع.

 

وحضر اللقاء أمين عام وزارة الأشغال الدكتور جمال قطيشات وأمين عام وزارة النقل المهندس أسامة كرادشة والممثلة المقيمة للبنك في الأردن هولي بينر، وخبيرة النقل في البنك المهندسة ميرا مراد، إضافة لعدد من المعنيين في الوزارتين .

 

 بترا

Wednesday, May 22, 2024 - 11:04:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023