وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:03:13 PM
الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية
الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية

قالت جمعية العودة الصحية والمجتمعية إن قوات الاحتلال أفرغت مستشفى العودة التابع لها في تل الزعتر من الطواقم الطبية ودعتهم للتوجه لغرب غزة.

 

وأشارت جمعية العودة 5 في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن قوات الاحتلال تحتجز عدد من الكادر والمرضى.

 

جاء ذلك بعد أربعة أيام من حصار الاحتلال لمستشفى العودة وسط قصف بالقذائف والرشاشات الثقيلة.

 

وفي السياق، ادانت مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية بأشد العبارات استمرار العدوان الإسرائيلي على محافظة شمال غزة، واستهداف مستشفياتها وإخراجها عن العمل، وقصف المزيد من المنازل فوق رؤوس ساكنيها، وارتكاب جرائم قتل جماعي ضد المدنيين والمدنيات، في وقت وسعت فيه قوات الاحتلال من هجومها البري في رفح، واستمرت بتنفيذ غاراتها وقصفها المدفعي في أرجاء متفرقة من القطاع.

 

ودعت المؤسسات في بيان مشترك إجبار "إسرائيل" على وقف جريمة الإبادة الجماعية ومن ضمنها التهجير القسري للفلسطينيين والفلسطينيات، وفرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإلزامها بتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية بمنع ارتكاب إبادة جماعية.

 

وطالبت أصدقاء الشعب الفلسطيني بالتحرك للضغط على الاحتلال لفتح المعابر بشكل فوري وضمان إدخال جميع المساعدات وعودة العمل الإنساني وإدخال الاحتياجات المختلفة، وإلاّ فإننا سنكون أمام عودة سريعة إلى شبح المجاعة في مختلف قطاع غزة.

 

 وكالات

 

Wednesday, May 22, 2024 - 11:03:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023