وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 10:31:18 PM
ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين
ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين

رحبت دول ومنظمات عربية بقرار اعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين.

 

ووصفت وزارة الخارجية السعودية، قرار النرويج وإسبانيا وإيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين، بـ”الإيجابي”.

 

وقالت الوزارة في بيان إن القرار يؤكد الإجماع الدولي على الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير المصير، ودعت بقية الدول للمسارعة في اتخاذ القرار نفسه، الذي من شأنه “الإسهام في إيجاد مسار موثوق به ولا رجعة فيه بما يحقق سلاما عادلا ودائما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني”.

 

كما رحبت وزارة الخارجية في سلطنة عُمان، بقرار النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين.

 

وأعربت الوزارة في بيان عن الأمل بأن تحذو حذوها بقية الدول التي لم تقم بعد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، نصرةً لحق الشعب الفلسطيني بنيل الاستقلال والحرية وفقًا للقانون الدولي.

 

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية القرار خطوة مهمة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

وأكدت، في بيان، أن تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة رهين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، عاصمتها القدس الشرقية، وشددت على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة فورا، والعودة إلى المسار السياسي باعتباره الضامن الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

واعتبرت وزارة الخارجية المصرية هذا القرار خطوة مقدّرة تدعم الجهود الدولية الرامية إلى لإيجاد أفق سياسي يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1976 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

ودعت في بيان، “الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة بعد إلى المضي قدماً نحو الاعتراف بدولة فلسطين، إعلاءً لقيم العدل والإنصاف، ودعماً لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة الذي عانى من الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من سبعة عقود، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة.

 

ورحب البرلمان العربي، بالقرار وأكد البرلمان أن هذا الاعتراف انتصار للعدالة ولحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، ويمثل انتصاراً جديداً للقضية الفلسطينية.

 

وأشار إلى هذا القرار خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح نحو اعتراف العديد من دول العالم بدولة فلسطين، دعماً للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها مدينة القدس.

 

ودعا البرلمان العربي جميع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى المضي قدماً في الاعتراف كخطوة نحو إنهاء الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود.

 

الرصد

Wednesday, May 22, 2024 - 10:31:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023