"محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي النهائي التاريخي اليوم.. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة الطاقة تنفي التوجه لرفع تعرفة عدادات شحن المركبات المعايطة : لن نسمح لأي جهة بمخالفة القانون

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2024 توقيت عمان - القدس 2:50:59 PM
رئيس مجلس قروي برقا: 2500 مواطن مهددون يوميا من المستعمرين المسلحين
رئيس مجلس قروي برقا: 2500 مواطن مهددون يوميا من المستعمرين المسلحين


قال رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان، إن 2500 مواطن من قرية برقا شرق رام الله، مهددون يوميا من نحو 100 مستعمر مسلح، بحماية قوات الاحتلال.

 

وأضاف صايل أن حصيلة اقتحام المستعمرين للقرية المحاطة بأربع مستعمرات، يوم أمس الأحد، بلغت 6 إصابات، وقتل 20 رأس غنم، وحرق بركس، مشيرا إلى أن القرية تعرضت لأكثر من 20 هجوما من المستعمرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وحول اعتداء المستعمرين مساء أمس الأحد، قال: إن المستعمرين حوالي الساعة الثامنة مساءً هاجموا القرية من الجهتين الشمالية والغربية، وأحرقوا حظيرة أغنام تعود للمواطن نظام علي معطان، وأحرقوا بركسا فيه أكثر من 250 رأس غنم تعود للمواطن معطان، كما حاولوا إحراق منزله، ومنازل المواطنين في الجهة الغربية من القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين.

 

وأضاف: أن الهجوم من المستعمرين أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص الحي، إحداها إصابة خطيرة في الصدر، وإصابتين بجروح متوسطة في الصدر، وأخريين بجروح متوسطة في الأطراف السفلية، وإصابة واحدة طفيفة في الأطراف العلوية.

 

وتابع: أن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية لتوفير الحماية للمستعمرين، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الأهالي ومنعتهم من إخماد الحريق، كما منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المكان، فيما هاجم مستعمرون المواطنين الذين تمكنوا من الوصول إلى الحريق وحاصروهم.

 

وأشار إلى أن الأهالي يتصدون للمستعمرين المقتحمين فور وصول رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باقتحامهم.

 

وأكد أنه في سبيل درء أخطار الاقتحامات المتكررة لجأ الأهالي إلى وضع حمايات من الحديد على النوافذ والأبواب وأسوار المنازل، لمنع محاولات دخول المنازل أو إحراقها.

 

وتتعرض قرية برقا لاقتحامات متكررة من المستعمرين، بحماية قوات الاحتلال، حيث يتخللها إطلاق الرصاص الحي صوب المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, April 22, 2024 - 2:50:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023