وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : رسائل الى المحرر
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/12/2023 توقيت عمان - القدس 4:25:39 PM
محكمة وادي السير الشرعية أنموذجاً
محكمة وادي السير الشرعية أنموذجاً

منذ فترة ونحن نسمع الحكومة تتحدث عن ترجمة للرؤية الملكية لتحديث وتطوير القطاع العام، ونصطدم بكل الطرق البيروقراطية للموظفين وازدحام التواجد داخل  المباني بسبب تأخر الخدمات  الى جانب التعليمات الثقيلة وتطبيقها بطريقة تعجيزية وغياب نظام محوسب حقيقي . ووسط هذا الضغط الذي يصعب قياسه بين مؤسسة وأخرى، وجدت بصيص نور وترجمة حقيقية للأردن الحديث في محكمة وادي السير الشرعية ( القضايا ) . تكتشف التغيير من المدخل، وسهولة التوجيه، وابتسامة المستقبل، وسهولة الإجراءات، ونظافة المكان، وتنظيم العمل  . وهنا لا بد من الإشارة إلى أن هناك إدارة  تبدو غير منغمسة في تنفيذ التعليمات بأسلوب خشبي بيروقراطي، بل بطريقة تراعي المرجعيات، وتحقق المنفعة، وتطبق القانون بمهنية.

 

وفي هذا النموذج من النظافة والسرعة والتيسير لا بد أن نوجه رسالة تقدير لرئيس المحكمة الذي لا أعرف اسمه، وللطاقم العامل في المحكمة. وأتمنى أن تؤخذ هذه التجربة التي تنبع من وازع ديني ووطني وأخلاقي  بعين الاعتبار وتعميمها على مؤسسات الدولة. وربما يكون الأمر صعبا في بعض المؤسسات، لكن لا بد من التجربة، ومن مقالي هذا  أتمنى أن يصل إلى دولة الرئيس، ويعمل على زيارة المحكمة للوقوف على واقع الحال والى جانب هذا جائزة الملك عبدالله للتميز والجهات المعنية بهذا الشأن .

 

بلدي بخير عندما يكون أولوية

#د.العبادي

Thursday, December 7, 2023 - 4:25:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023