ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس 252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/03/2023 توقيت عمان - القدس 12:48:15 PM
جدل نيابي حكومي بسبب الاعفاءات الطبية.. وتهديدات بمقاطعة الجلسات
جدل نيابي حكومي بسبب الاعفاءات الطبية.. وتهديدات بمقاطعة الجلسات

الحقيقة الدولية – عمان

 

اثار قرار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الغاء الاعفاءات الطبية التي كانت تمنحها الحكومة، اعضاء مجلس النواب في الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء.

 

وتحولت جلسة النواب من جلسة رقابية كان المفترض فيها أن تناقش اجابات الحكومة على الاسئلة النيابية، إلى جلسة للحديث عن الغاء الاعفاءات الطبية.

 

واتفق النواب على ضرورة عودة الحكومة عن قرارها بنقل ملف الاعفاءات الطبية الى الديوان الملكي الهاشمي، والابقاء على الآلية التي كانت متبعة سابقا.

 

واعتبر اعضاء المجلس نقل الملف إلى الديوان الملكي، فشل حكومي في إدارة الملف وتهرب منه.

 

وهدد نواب بترك الجلسة والخروج منها وترك الحكومة وحدها تحت القبة ومقاطعتها إذا لم تعود عن قرارها بالابقاء على الاعفاءات الطبية كما كانت سابقا.

 

وأشار اعضاء مجلس النواب إلى أن حكومتين سابقتين حاولتا الغاء الاعفاءات الطبية وفشلتا في ذلك، محذرين الحكومة الحالية من الاصرار على موقفها.

 

 

ودعا النائب بلال المومني إلى  إعادة ملف الإعفاءات الطبية لرئاسة الوزراء، وعدم فرض أعباء إضافية على الديوان الملكي العامر.

 

النائب محمد الظهراوي قال إن  قرار الحكومة بوقف إصدار الإعفاءات الطبية من خلال رئاسة الوزراء، يمس بالأمن الصحي للمواطنين.

 

متسائلا هل عندما قامت الحكومة بالغاء الاعفاءات الطبية من خلال رئاسة الوزراء استشارت رئاسة النواب.

 

من جهته طالب النائب فراس العجارمة بالعدول عن قرار آلية تنظيم الإعفاءات الطبية ونقلها إلى الديوان الملكي العامر.

 

النائب عماد العدوان قال إن الحكومة تضييق على المواطن، مطالبا بالحصول على جواب واضح من قبل الحكومة يتناغم مع مطالب النواب أو رفع الجلسة النيابية.

 

النائب أندرية الحواري قال إن قرار الحكومة بنقل الإعفاءات الطبية من رئاسة الوزراء إلى مكتب خدمة الجمهور في الديوان الملكي العامر، يقصد منه التقليل من هيبة مجلس النواب وتسجيل سابقة سلبية عليهم، مطالبا بإعادة ملف الإعفاءات إلى رئاسة الوزراء.

 

 

 

 

من جهته أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن الاعفاءات الطبية التي كانت تمنح من الحكومة لم تلغ، وهي ليست اعفاءات بل تغطية لنفقات العلاج من قبل الدولة.

 

وقال الخصاونة، إنه لم يختلف شيء على هذه التغطية إلا أنها نقلت لتدار من قبل الديوان الملكي الهاشمي.

 

وأضاف أن 70 مليون دينار رصدت في العام الحالي لتغطية هذه النفقات واضيف لها 25 مليون دينار.

 

 

Tuesday, March 14, 2023 - 12:48:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023