مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا! ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس 252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد

القسم : مقالات مختاره
العيش على الحافّة
نشر بتاريخ : 1/16/2023 2:05:42 PM
كامل النصيرات

يخلص الخبز من البيت .. لا أحد يخبرك قبل النفاد .. بل يخبرونك بعد آخر رغيف لتتشحطط وتلفّ وترجع أو لتقوم وتبحث عن خبزك في تالي الليل وعلى الغالب لا تجده..!

كذلك السكّر والملح .. كذلك القهوة والشاي.. كذلك أسطوانة الغاز رغم أن عندك واحدة احتياطيّة وفارغة..! حتى كوي ملابسك تكون في اللحظات الأخيرة قبل مواعيدك .. ! وعلى الغالب تفشل في الحصول على كل الأشياء في تلك اللحظات الحرجة..!

كل شيء لك على الحافة .. في اللحظة الأخيرة تشتري ما ينقصك وعلى الأغلب لا تحدها.. وتتكركب وينغّصون عليك مزاجك الذي تحاول أن تضبطه بكميّات كبيرة من تسطيح الأمور..!

 تهدأ .. تشعر أن عمرك كلّه على الحافّة منذ ولدتَ.. بل الأجيال التي قبلك كانت كذلك أيضًا.. ليس الزعماء فقط من يعيشون على الحافّة بكل أساليب تسلّقهم للسلطة.. بل أنت وأنا وهي وهم وهؤلاء ...!

أوطاننا لا تستجيب لنا..وحين تظهر لنا ما نريد يكون الوقت فات.. أو أننا لا نُعطى المنسف المنقوص اللحم  إلّا بعد ثلاث سندويشات كبيرة من الفلافل البايت..!

نشعر أننا نلهث خلف الوراء ولا نصل لنهايته فلا هو سراب لنستريح ولا هو حقيقة لنسلّم الراية لمن هم بعدنا ليكملوا أشواط اللهاث..!

بئست الحياة التي تمور تحتك وقدماك عليها ترتعشان ..!

عن الدستور


جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023