"المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح "الحلي والمجوهرات": اسعار الذهب في السوق المحلي تصل لمستويات تاريخية.. فيديو

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 9:01:38 PM
محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت
محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت

بعد الجدل الذي أحدثه تقرير صحيفة "ذا تيليغراف" The Telegraph البريطانية حول تخزين حزب الله اللبناني للأسلحة والصواريخ في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، أجرت وزارة النقل اللبنانية جولة ميدانية للإعلاميين والسفراء داخل المطار لتفنيد ما ورد في تقرير الصحيفة.

ورغم هدف الجولة المعلن، إلا أن أمن مطار بيروت اعتذر ومنع الصحافيين من دخول مركز الشحن الجوي في المطار، ما دفع الإعلاميين لوقف التغطية الإعلامية، قبل أن يعودوا لمواصلتها بعد الاعتذار منهم وفق ما أفادت مراسلة "العربية" و"الحدث" التي كانت من بين المدعوين للمشاركة في الجولة.

وأكمل وزير النقل الجولة في المطار مع الدبلوماسيين وبينهم سفراء إيران والاتحاد الأوروبي وفرنسا ومصر.

وخلال لقاء سابق مع قناة "الحدث"، أكد كون كوغلن محرر الشؤون الدفاعية في صحيفة "ذا تيليغراف" على أن المصادر التي استقت الصحيفة منها معلوماتها حول تقرير المطار كانت شرعية وذات مصداقية، لافتا إلى أن عاملين في مطار بيروت عبروا للصحيفة عن مخاوفهم من تخزين الأسلحة داخل المطار، وخشيتهم من استهدافه بسبب ذلك.

كوغلن قال: "الكاتب مقتنع من أن الأشخاص الذين أجرى معهم المقابلات لديهم معرفة جيدة فيما يجري داخل المطار.. ومصادرنا شرعية.. كما أود بأن حزب الله لديه سجل حافل في استخدام المنشآت المدنية في بيروت لتخزين الأسلحة ولأغراض عسكرية.. كما تشير التكهنات إلى أن الانفجار الكبير في مرفأ بيروت عام 2020 تسببت فيه مواد كانت تستخدم لاغراض عسكرية".

وأضاف بالقول: "القصة التي نشرناها تحوي مقابلات مع أشخاص يعملون في مطار بيروت وهؤلاء الأشخاص العاملون في المطار.. عبروا عن مخاوفهم من أن حزب الله وإيران يستخدمون المطار لتخزين الأسلحة المستخدمة ضد إسرائيل.. وأسباب إفصاحهم بهذه المعلومات هو قلقهم في حال اندلعت حرب بين إسرائيل وحزب الله سيستهدف ويدمر".

يذكر أن صحيفة "ديلي تيليغراف" Daily Telegraph، المعروفة على شبكة الإنترنت باسم "ذا تيليغراف" The Telegraph، هي صحيفة يومية بريطانية وطنية تنُشر في لندن بواسطة مجموعة "تيليغراف للإعلام" الموزعة عبر المملكة المتحدة والعالم.

أسسها آرثر بي سليغ في عام 1855 وتتمتع بسمعة دولية من حيث جودتها، وتوصف بأنها إحدى أعظم عناوين العالم.

كانت صحيفة "تيليغراف" أول صحيفة تنشر عددا من أدق التفاصيل البارزة، من بينها تغطية اللحظات الأولى للحرب العالمية الثانية.

وكان لها سبق النشر لفضائح الوزراء ورسائلهم خلال إغلاق كورونا في بريطانيا، حول إجراءات التعامل مع الجائحة والتزامهم بها.

وكذلك ما نقلته حول استجواب رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، بعد حضوره حفلا في حديقة مقر الحكومة خلال فترة الحجر الصحي العام.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, June 24, 2024 - 9:01:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023