الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح نقيب تجار الحلي والمجوهرات: اقبال كبير على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره.. فيديو نقابة الأطباء: من الصعب تطبيق نظام الموارد البشرية على "الأطباء".. فيديو الأردن يدين قصف "إسرائيل" لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات بغزة "الأمن" يكشف غموض العثور على جثة مقطّعة في سلحوب ويُلقي القبض على الجاني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 6:52:12 PM
الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة الزرقاء خلال 25 عاما
الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة الزرقاء خلال 25 عاما

اطلع فريق وزاري، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الاثنين، على إنجازات محافظة الزرقاء خلال 24 عاما الماضية.

جاء ذلك في اجتماع عقد بمسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء، للفريق الذي شكله رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، للوقوف على ما أنجز من مشاريع حكومية خلال 25 عامًا الماضية في المحافظات والبوادي، في إطار احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش.

وأكد كريشان، اعتزاز الأردنيين بإنجازات الوطن خلال 25 عاما الماضية (اليوبيل الفضي) في جميع القطاعات، واستمرار مسيرة الإنجازات، مشيرا إلى الجهود الاستثنائية التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير المملكة، رغم تحديات عديدة واجهتها المملكة أبرزها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتحولات السياسية في المنطقة، واستضافة الأشقاء العراقيين والسوريين وجائحة كورونا وغيرها من التحديات.

وأشار إلى أهمية جهود جلالة الملك لوقف الحرب الإسرائيلية على أشقائنا الفلسطينيين في غزة على المستويات الإقليمية والدولية، ودور جلالته في إرساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره، قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، إن مشروع باص التردد السريع يعد أفضل مشروع خدم مواطني الزرقاء والرصيفة، لافتًا إلى ان مشكلة إعادة الأوضاع في الشوارع التي تنفذ فيها أعمال حفريات، في طريقها للحل.

وبين أن الوزارة اتخذت حزمة إجراءات كفيلة بتصويب الأوضاع، واشترت 15 آلية للقيام بواجباتها على أكمل وجه، مشيدًا بأداء مجلس محافظة الزرقاء.

وأكد وزير المياه والري، المهندس رائد أبو السعود، أن مشروع تحدي الألفية أسهم بشكل واضح في إعادة تأهيل خطوط وشبكات المياه وشبكات صرف صحي وتعزيز التزويد المائي لمناطق وأحياء الزرقاء، مشيرا إلى تشكيل لجنة مشتركة من وزارات: المياه، والأشغال، والإدارة المحلية للتأكيد على ضرورة إعادة الأوضاع بعد أعمال الحفريات لما كانت عليه قبل الشروع بالأعمال.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، إنه جرى بناء 97 مدرسة في الزرقاء، منها 25 بتربية الزرقاء الأولى، و 22 بتربية الزرقاء الثانية، و30 في لواء الرصيفة، إلى جانب طرح 48 عطاء صيانة بتكلفة 48.5 مليون دينار، مشيرا إلى وجود 400 مدرسة في الزرقاء، منها 236 تعمل بنظام الفترة الواحدة، وأن النمو السكاني وضغط اللاجئين السوريين يحتاج لمدارس أكثر.

وقال زير الصحة الدكتور فراس الهواري، إن التواصل بين الوزارة ومجلس المحافظة أسفر عن إنجاز مشاريع صحية ارتقت بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى مخاطبة الجهات المانحة للسير باستدراج العروض فيما يتعلق بعطاء توسعة مستشفى الأمير فيصل، واستئجار مبنى بديل لمركز صحي العامرية، مؤكدًا ان الوزارة بصدد إعداد دراسة مفصلة للمراكز الصحية كافة.

من جهته، أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أهمية الحفاظ على الأمن الغذائي الوطني، مبينا أنه لم تسجل حالة نقص في أي سلعة بأي منطقة بالأردن لا سيما أن السياسات الزراعية أسهمت في إرساء الأمن الغذائي، لافتًا إلى أهمية دعم مجال التصنيع الغذائي وتشجيع التعاونيات لمربي مزارع الأبقار.

وتطرق محافظ الزرقاء حسن الجبور، إلى أبرز الإنجازات والمشاريع المتحققة في الزرقاء، لافتًا إلى أن التشاركية المتحققة بين مجلس المحافظة والدوائر الحكومية والبلديات عناصر قوة فاعلة لتنفيذ المشاريع التنموية الشاملة، رغم تحديات الزيادة السكانية وكثافتها، ومحدودية الموارد.

بدوره، قال رئيس مجلس المحافظة فيصل الزواهرة، إن قانون مجالس المحافظات من أهم الإنجازات التي انبثقت من رؤى جلالة الملك، مبينًا أن موازنة مجلس محافظة منذ عام 2018 وحتى 2024 بلغت 106.18 مليون دينار.

وأشار أن المجلس أنجز خلال هذه الفترة 103 مشاريع في قطاع الأشغال العامة، و77 في التربية والتعليم، و67 في الصحة، و55 في المياه، و6 في التعليم العالي، و23 في الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، و24 في الشباب، و5 في البيئة، و46 في الزراعة، و16 في السياحة، و5 مشاريع في قطاع النقل.

من جانبهم، تحدث رؤساء البلديات عن أهمية دعم البلديات، وأكدوا أن متنزه بلدية الزرقاء، وهو مكرمة ملكية سامية، أضفى رونقا خاصًا للمدينة، فيما شكلت الحدائق والمتنزهات (مكارم ملكية) متنفسًا للمواطنين تتسم بالطابع بصري جمالي مريح.

وأشاروا إلى أن إنشاء مجمع الرصيفة الرياضي، بإيعاز من جلالة الملك كان له أهمية كبيرة في تفريغ الطاقات، في حين أسهمت مكرمة جلالة الملك المتمثلة بإزالة تلال الفوسفات وتحويل المكان لحديقة بيئية، في الحد من التلوث البيئي، وشكلت متنفسًا لأهالي اللواء، وكان لها بالغ الأثر في إدخال البهجة والفرح والراحة لنفوس مواطني المحافظة كافة.

وحضر الاجتماع، وزراء: الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، والسياحة والآثار العامة مكرم القيسي، والبيئة الدكتور معاوية الردايدة ، والثقافة الدكتورة هيفاء النجار، ،والأمناء العامون لوزارات الشباب حسين الجبور، والتنمية الاجتماعية برق الضمور، والاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي، ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري بالوكالة محمد القريوتي، ومساعد أمين عام وزارة العمل عبد الله الجبور

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, June 24, 2024 - 6:52:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023