وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة اوهيدة الزراعية وفاة شخص طعنا في القويسمة الجيش يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر "مقذوف" قادمة من سوريا "المستقلة للانتخاب" تحيل قضية انسحاب مرشح بسبب رفضه تقديم أموال لحجز مقعد في قائمة حزبية الاشغال تباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة - معان الفاعور يتفقد تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء في جرش المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة "3" يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع العيسوي يرعى توقيع اتفاقية تنفيذ المبادرة الملكية لتطوير تخصص فنون الطهي دائرة قاضي القضاة تطلق 50 خدمة إلكترونية الصحة في غزة: 3 مجازر أسفرت عن 54 شهيدا خلال 24 ساعة الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا أبو ردينة: لا سلام ولا أمان لأحد دون قيام دولة فلسطينية وفقا للشرعية الدولية الاردن يدين إقرار الكنيست لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجيش: أصوات تفجيرات تعود لتجارب مسح هندسية في الطرف المقابل للحدود الشمالية زين الأردن تنال شهادة "الآيزو" في إدارة استمرارية الأعمال

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/06/2024 توقيت عمان - القدس 6:57:33 PM
كبير العلماء السابق في OpenAI يعلن شركة جديدة للذكاء الاصطناعي
كبير العلماء السابق في OpenAI يعلن شركة جديدة للذكاء الاصطناعي


أسس إيليا سوتسكيفر، كبير العلماء السابق في OpenAI الذي ترك شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة في الشهر الماضي، شركة جديدة للذكاء الاصطناعي تركز على السلامة يطلق عليها اسم Safe Superintelligence، أو SSI.

وكتب سوتسكيفر عبر منصة إكس: “بدأت تأسيس شركة جديدة لإنشاء نظام ذكاء اصطناعي آمن وقوي. نسعى إلى تحقيق الذكاء الفائق الآمن مع تركيز واحد وهدف واحد ومنتج واحد”.

وتركز الشركة على إنشاء بيئة آمنة للذكاء الاصطناعي في الوقت الذي تتطلع فيه بعض شركات التكنولوجيا إلى السيطرة على طفرة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكان سوتسكيفر يشغل منصب كبير العلماء في OpenAI وشارك في قيادة فريق Superalignment التابع للشركة مع جان لايكي، الذي غادر أيضًا في شهر مايو للانضمام إلى شركة أنثروبيك للذكاء الاصطناعي المنافسة.

وركز فريق OpenAI Superalignment على التوجيه والتحكم في أنظمة الذكاء الاصطناعي، مع أن الشركة حلت الفريق بعد وقت قصير من إعلان سوتسكيفر ولايكي رحيلهما.

ويستمر سوتسكيفر بالتركيز على السلامة في شركته الناشئة الجديدة. وقال حساب الشركة الناشئة عبر منصة إكس: “الذكاء الفائق الآمن هو مهمتنا واسمنا وخريطة طريق منتجاتنا بأكملها لأنه محور تركيزنا الوحيد”.

وأضاف: “تركيزنا الفردي يعني عدم تشتيت الانتباه عن طريق النفقات الإدارية العامة أو دورات المنتج، ونموذج أعمالنا يعني أن السلامة والأمن والتقدم كلها معزولة عن الضغوط التجارية القصيرة المدى”.

وبدأ سوتسكيفر الشركة مع دانييل جروس، الذي أشرف على جهود الذكاء الاصطناعي والبحث في آبل، ودانييل ليفي، الذي كان يعمل سابقًا في OpenAI.

وكان سوتسكيفر أحد أعضاء مجلس إدارة OpenAI الذين وقفوا وراء محاولة الإطاحة بسام ألتمان في شهر نوفمبر.

واختلف ألتمان وسوتسكيفر بخصوص حواجز الحماية التي وضعتها OpenAI في السعي وراء الذكاء الاصطناعي المتقدم.

وبعد الإطاحة المفاجئة بألتمان وقبل إعادته السريعة إلى منصبه، اعتذر سوتسكيفر علنًا عن دوره في هذه المحنة.

وكتب سوتسكيفر في منشور عبر منصة إكس في تاريخ 20 نوفمبر: “أنا آسف بشدة لمشاركتي في تصرفات مجلس الإدارة. لم أكن أقصد أبدًا الإضرار بشركة OpenAI. أحب كل ما بنيناه معًا وأبذل قصارى جهدي لإعادة توحيد الشركة”.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, June 22, 2024 - 6:57:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023