وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/06/2024 توقيت عمان - القدس 9:33:13 AM
ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى خلال 10 أشهر
ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى خلال 10 أشهر

أظهرت بيانات ارتفاعاً في عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تراجع قوة سوق العمل.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الحكومية ارتفعت بنحو 13 ألفاً لتصل إلى 242 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من يونيو/حزيران، وذلك وفقاً للبيانات المعدلة موسمياً، مسجلة أعلى مستوى منذ أغسطس/آب الماضي.

توقع اقتصاديون في استطلاع أجرته “رويترز” أن يبلغ عدد الطلبات 225 ألفاً في ذلك الأسبوع.

وفي شهر مايو/أيار، ارتفع معدل البطالة إلى 4%، وهو مستوى لا يزال منخفضاً نسبياً، لكنه أعلى من المستويات المسجلة منذ يناير/كانون الثاني 2022. كما تباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير في الربع الأول من العام.

أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء سعر الفائدة القياسي في نطاق 5.25-5.50%، وهو المستوى الثابت منذ يوليو/تموز الماضي. وقرر مسؤولو المجلس تأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة ربما إلى أواخر ديسمبر/كانون الأول، مع توقع خفض واحد بمقدار ربع نقطة مئوية فقط لهذا العام.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، للصحفيين: “مجموعة واسعة من المؤشرات تشير إلى أن الظروف في سوق العمل عادت إلى ما كانت عليه قبل الجائحة. السوق ضعيفة نسبياً ولكنها مقلقة”.

باول أشار إلى أن تحقيق مزيد من التقدم المتواضع نحو هدف التضخم سيسهم في وضع الاقتصاد في حالة مختلفة، مؤكداً أن صناع السياسات يتوقعون خفضاً واحداً للفائدة بنهاية العام.

الحقيقة الدولية - وكالات


Saturday, June 15, 2024 - 9:33:13 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023