سوريا .. قتلت طفلتها نكاية بطليقها رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة المحرق البحريني يتعاقد مع لاعب المنتخب سعادة أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري “مياه العقبة”: ضخ المياه على مدار الساعة "المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/06/2024 توقيت عمان - القدس 9:33:13 AM
ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى خلال 10 أشهر
ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى خلال 10 أشهر

أظهرت بيانات ارتفاعاً في عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تراجع قوة سوق العمل.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الحكومية ارتفعت بنحو 13 ألفاً لتصل إلى 242 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من يونيو/حزيران، وذلك وفقاً للبيانات المعدلة موسمياً، مسجلة أعلى مستوى منذ أغسطس/آب الماضي.

توقع اقتصاديون في استطلاع أجرته “رويترز” أن يبلغ عدد الطلبات 225 ألفاً في ذلك الأسبوع.

وفي شهر مايو/أيار، ارتفع معدل البطالة إلى 4%، وهو مستوى لا يزال منخفضاً نسبياً، لكنه أعلى من المستويات المسجلة منذ يناير/كانون الثاني 2022. كما تباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير في الربع الأول من العام.

أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء سعر الفائدة القياسي في نطاق 5.25-5.50%، وهو المستوى الثابت منذ يوليو/تموز الماضي. وقرر مسؤولو المجلس تأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة ربما إلى أواخر ديسمبر/كانون الأول، مع توقع خفض واحد بمقدار ربع نقطة مئوية فقط لهذا العام.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، للصحفيين: “مجموعة واسعة من المؤشرات تشير إلى أن الظروف في سوق العمل عادت إلى ما كانت عليه قبل الجائحة. السوق ضعيفة نسبياً ولكنها مقلقة”.

باول أشار إلى أن تحقيق مزيد من التقدم المتواضع نحو هدف التضخم سيسهم في وضع الاقتصاد في حالة مختلفة، مؤكداً أن صناع السياسات يتوقعون خفضاً واحداً للفائدة بنهاية العام.

الحقيقة الدولية - وكالات


Saturday, June 15, 2024 - 9:33:13 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023