الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح نقيب تجار الحلي والمجوهرات: اقبال كبير على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره.. فيديو نقابة الأطباء: من الصعب تطبيق نظام الموارد البشرية على "الأطباء".. فيديو الأردن يدين قصف "إسرائيل" لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات بغزة "الأمن" يكشف غموض العثور على جثة مقطّعة في سلحوب ويُلقي القبض على الجاني

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/06/2024 توقيت عمان - القدس 11:10:07 PM
إصابة عاملين وافدين إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب جنوب العاصمة الليبية طرابلس
إصابة عاملين وافدين إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب جنوب العاصمة الليبية طرابلس

أفادت وسائل اعلامية ليبية بإصابة عاملين من العمالة الوافدة، أحدهما حالته خطيرة، إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب في منطقة عين زارة جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

 

وأوضحت أن الحادث وقع في منطقة عين زارة جنوب العاصمة الليبية طرابلس قرب جامع الكحيلي، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وذكرت أن السلطات المحلية تعمل حاليا على تأمين المنطقة والتحقيق في الحادث لتجنب وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

 

ومنذ انتهاء الحرب التي اندلعت في جنوب العاصمة طرابلس عام 2019، تعاني المنطقة من تأثيرات كبيرة نتيجة مخلفات الحرب، بما في ذلك الألغام والذخائر غير المنفجرة.

 

وتشكل هذه المخلفات تهديدا يوميا لسكان المنطقة، حيث تسجل باستمرار حالات إصابة ووفيات نتيجة انفجار الألغام.

 

وتواجه الجهود المبذولة من قبل الجهات المحلية والدولية لتطهير المنطقة من مخلفات الحرب، تحديات كبيرة بسبب كثافة الألغام وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق المتضررة. ورغم بعض التقدم في عمليات إزالة الألغام، لا تزال مساحات واسعة غير آمنة.

 

بالإضافة إلى الخسائر البشرية، تسببت مخلفات الحرب في عرقلة التنمية الاقتصادية وإعادة الإعمار في جنوب طرابلس، حيث يخشى المستثمرون والسكان العودة إلى المنطقة بسبب المخاطر المستمرة.

 

وتبذل المنظمات الإنسانية والفرق المختصة جهودا كبيرة لتوعية السكان بمخاطر الألغام وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين.

 

كما أن استمرار هذه المعاناة يعكس الحاجة الملحة لتعزيز الجهود الدولية والمحلية لتطهير المنطقة بشكل كامل وضمان عودة الحياة إلى طبيعتها، مع توفير الدعم اللازم للمتضررين من آثار الحرب.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

Thursday, June 13, 2024 - 11:10:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023