القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/06/2024 توقيت عمان - القدس 5:41:02 PM
إعلام أمريكي: واشنطن تدرس صفقة مع "حماس" لإطلاق سراح 5 أسرى يحملون الجنسية الأمريكية
إعلام أمريكي: واشنطن تدرس صفقة مع "حماس" لإطلاق سراح 5 أسرى يحملون الجنسية الأمريكية

كشفت وسائل إعلام أمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس الترويج لصفقة أحادية الجانب مع "حماس" لإطلاق سراح الاسرى الذين يحملون الجنسية الأمريكية، وعددهم خمسة في حال فشل المحادثات مع (إسرائيل).

 

ونقلت شبكة /NBC/ عن مصادر أمريكية أن مثل هذه الصفقة "ستتم بوساطة قطر ولن تشمل (إسرائيل)، لكنها لم تحدد ما عرضته الولايات المتحدة مقابل إطلاق سراح اسراها".

 

وبحسب أحد المصادر فإن مثل هذه الصفقة من شأنها إضعاف العلاقة بين الولايات المتحدة و(إسرائيل) وممارسة ضغوط إضافية على نتنياهو، الأمر الذي قد يكون بمثابة حافز لحماس لقبول العرض الأمريكي.

 

وفي الولايات المتحدة، تشير التقديرات إلى أن حماس تحتجز خمسة أسرى يحملون الجنسية الأمريكية، إلى جانب ثلاث جثث على الأقل من الاسرى الذين يعتقد أنهم قُتلوا في 7 أكتوبر/تشرين الأول وتم احتجازهم بغزة.

 

وقال أحد المسؤولين الكبار إن المناقشات الداخلية جرت أيضًا حول مسألة ما إذا كان الاتفاق الأحادي الجانب مع حماس سيضغط على نتنياهو للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار الحالي.

 

ومن المتوقع أن يبدأ اليوم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن رحلته في الشرق الأوسط في محاولة للتوصل إلى صفقة اسرى ووقف لإطلاق النار بغزة.

 

ولليوم 248 على التوالي يواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و84 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و494 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 10, 2024 - 5:41:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023