وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 17 -6 – 2024 47 درجة مئوية في الظل.. الأرصاد السعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل تناول جرعة زائدة من الدواء احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع ليكفي قيمة مستوردات الأردن لأكثر من 8 أشهر (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بلدية غرب إربد تزيل 5 حظائر لبيع الأضاحي مخالفة نادي الأسير: 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنطقتي البريج وبيت حانون هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا صلاح يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى الحُجاج يؤدون طواف الإفاضة

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/06/2024 توقيت عمان - القدس 5:04:27 PM
تعيين الأردني الحتاملة أول رئيس تنفيذي للذكاء الاصطناعي في ناسا
تعيين الأردني الحتاملة أول رئيس تنفيذي للذكاء الاصطناعي في ناسا

هدهد - تم تعيين البروفسور الدكتور عمر حتاملة كأول رئيس تنفيذي للذكاء الاصطناعي في مركز ناسا - جودارد لرحلات الفضاء.

 

وعن هذا المنصب الجديد قال البروفسور الحتاملة: إنه لشرف كبير لي أن يتم الإعلان عن منصبي كأول رئيس لمركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا، حيث يعد مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا موطنًا لأكبر منظمة في البلاد من العلماء والمهندسين والتقنيين الذين يقومون ببناء المركبات الفضائية والأدوات والتكنولوجيا الجديدة لدراسة الأرض والشمس ونظامنا الشمسي والكون، ونتطلع إلى مواصلة خدمة برنامج الفضاء الخاص ببلادنا واستكشاف حدود جديدة للإمكانات.

 

البروفسور الحتاملة سبق وأن أكد في لقاءات عدة، أهمية احتضان وتمكين المبتكرين الشباب، وتوفير برامج لبناء قدراتهم، باعتبار الابتكار ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية في المجتمعات، خصوصا الذين يسعون إلى تصميم وتنفيذ أفكارهم بأسلوب ريادي ومتطور، سوف يضمن للمجتمعات، بلا شك، مواجهة أي أزمات مستقبلية في مختلف القطاعات، معتبرا أن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على مختلف القطاعات الصناعية والتعليمية والتجارية خلال الأعوام المقبلة؛ مما يستدعي مواكبة هذه التأثيرات بجدية.

 

وحول كيفية تحفيز بيئة الابتكار في الأردن لمواكبة التطور العالمي، يرى الحتاملة انه على الأردن استشراف مستقبل الابتكار، والاستعداد للتحديات والفرص؛ ما يضمن تطوره في قطاعات البيئة والسيارات والأجهزة الذكية، وغيرها". وأعتبر أن القطاع الخاص ليس وحده من يصنع الابتكار والتغيير، وهما ليسا، وفق حتاملة، صنيعة القطاع العام وحده، كما في حالة (SpaceX) ذات الابتكارات التي اعتمدت على سنوات طويلة من إنتاج (NASA).

 

وبين أن وكالة "ناسا" تبحث بشكل مستمر عن كواكب تناسب الحياة البشرية، لافتا إلى أن الكرة الأرضية تحتوي على الكثير من المساحات القاحلة التي يمكن استغلالها بفعل التكنولوجيا الحديثة. معتبرا أن الذكاء الاصطناعي تحول من قدرة موجودة على الإنترنت لميزة مبنية داخل الأجهزة المحمولة، كما هو متوفر في هاتف هواوي Mate 10.

 

يذكر أن البروفسور الحتاملة، كان نائبًا لرئيس العلماء في وكالة ناسا، ومسؤولًا عن تحديد مجالات جديدة وواعدة للبحث العلمي، كما يمتلك عشرين عاما من الخبرة الميدانية في مجال الفضاء، ونشر أكثر من 33 مقالا متخصصا، ونال أربع درجات علمية في الهندسة، ويتحدث أربع لغات.

Friday, June 7, 2024 - 5:04:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023