وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:34:21 PM
الأمم المتحدة: سوريا بحاجة الى 9 مليارات دولار
الأمم المتحدة: سوريا بحاجة الى 9 مليارات دولار

قال بيان صدر عن الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن المبلغ المطلوب للاستجابة للأزمة السورية يقارب 9 مليارات دولار مما يجعله أكبر نداء للأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

 

وانطلقت أمس في بروكسل الدورة الثامنة لمؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، حيث شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش في خطاب بالفيديو على أن 3 من كل 4 أشخاص في سوريا - ما يقرب من 17 مليون شخص - يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية هذا العام، وأن 5.6 مليون سوري ما زالوا لاجئين في الأردن ومصر والعراق ولبنان وتركيا وفي جميع أنحاء أوروبا وما بعدها.

 

من جانبه، حذر مدير التنسيق في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، راميش راجاسينغهام، نيابة عن المجتمع الإنساني المستجيب في سوريا، من أنه من أصل 4 مليارات دولار المطلوبة لخطة الاستجابة الإنسانية داخل سوريا لهذا العام، لم يتم تلقي سوى أقل من 9 في المئة منها.

 

ودعا راجاسينغام إلى وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع أنحاء البلاد ورحب بالاتفاق الأخير الذي توصلت إليه الحكومة السورية لمواصلة استخدام معبري باب السلام والراعي من تركيا إلى شمال غرب سوريا حتى 13 آب.

 

وفي هذا السياق، قالت الأمم المتحدة إنها تعمل بنشاط لتأمين تجديد مماثل لترخيص معبر باب الهوى.

 

وكالات

Tuesday, May 28, 2024 - 11:34:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023