رجال الأمن يشاركون المواطنين في عيد الأضحى بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يؤدون “طواف الإفاضة” الاحتلال يعلن "هدنة تكتيكية" في جنوبي غزة للسماح بإدخال المساعدات العيد فرصة عظيمة للفرح وإذابة جليد الخصومة وتطهير القلوب من البغضاء الاحتلال يتكبد خسارة فادحة في اليوم 254 من الحرب على غزة فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا ألمانيا تكتشف 1400 حالة دخول غير مصرح به قبل بطولة أوروبا 2024 سجناء ينهون إضرابهم عن الطعام في فنزويلا بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة مسودة بيان مشترك لقمة أوكرانيا: استمرار الحرب يخلق أزمات ذات تداعيات على العالم الاحتلال يعتدي على مصلين في المسجد الأقصى هيئة بحرية: تقارير عن انفجارين قرب سفينة قبالة ساحل اليمن المئات يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في جرش 40 ألف مصل يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى أجواء حارة أول وثاني أيام العيد في أغلب مناطق المملكة

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2024 توقيت عمان - القدس 9:18:16 AM
4 ألوان "تجذب" البعوض.. لا ترتديها في الصيف
4  ألوان "تجذب" البعوض.. لا ترتديها في الصيف


وجد الباحثون في جامعة واشنطن أن البعوض ينجذب إلى اللون الأحمر والبرتقالي والأسود والسماوي.

 

في حين لاحظوا أن الحشرات تتجاهل اللون الأخضر والأرجواني والأزرق والأبيض، مما يشير إلى أن هذه هي الأفضل للارتداء خارج المنزل هذا الصيف.

 

 

وقال جيفري ريفيل، أستاذ علم الأحياء بجامعة واشنطن، في بيان: "أحد الأسئلة الأكثر شيوعا التي تُطرح عليّ هو: ما الذي يمكنني فعله لمنع البعوض من لدغي، كنت أقول أن هناك ثلاث إشارات رئيسية تجذب البعوض، أنفاسك، وعرقك، ودرجة حرارة بشرتك".

 

وأضاف: "في هذه الدراسة، وجدنا إشارة رابعة، وهي اللون".

 

تم إجراء الدراسة، التي صدرت في عام 2022، من خلال تتبع سلوكيات إناث بعوض الزاعجة المصرية.

 

مثل جميع أنواع البعوض، تشرب الإناث فقط الدم، ويمكن للدغات الزاعجة المصرية أن تنقل حمى الضنك والحمى الصفراء وفيروس شيكونغونيا وزيكا التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

 

ولاحظ الباحثون الحشرات في غرف اختبار مصغرة كانت مليئة بالرائحة وأنماط بصرية مختلفة، بما في ذلك نقطة ملونة أو يد بشرية.

 

ومن دون أي محفز للرائحة، تجاهل البعوض إلى حد كبير النقطة الموجودة في أسفل الغرفة، بغض النظر عن لونها.

 

وعندما تمت إضافة رشة من ثاني أكسيد الكربون، طار البعوض نحو النقاط التي كانت حمراء أو برتقالية أو سوداء أو سماوية، لكنه تجنب تلك النقاط التي كانت خضراء أو زرقاء أو أرجوانية.

Thursday, May 23, 2024 - 9:18:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023