وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 10:27:15 PM
النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي
النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي

الحقيقة الدولية  - أعلن أمين عام وزارة الاتصال الحكومي، الدكتور زيد النوايسة، اليوم الأربعاء توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي بنسخته الأولى.

 

وأشار النوايسة إلى أن المتحدثين والمشاركين في المنتدى، أوصوا بأهمية تكريس البينة الرقمية واستخدام الرقمنة المتخصصة والمتطورة في جميع وسائل الإعلام، والحفاظ على أهمية اللغة العربية في ظل انتشار العامية بمنصات التواصل الاجتماعي.

 

كما أوصوا بضرورة الانتباه للقفزات الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي وأهمية التعاطي مع آلياته على المستوى العربي، والتأكيد على وجوب التركيز على انحياز منصات التواصل الاجتماعي للروايات الإسرائيلية في الحرب على غزة والتغافل عن القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الأشقاء في القطاع من قتل وتدمير ممنهج لجميع مناحي الحياة.

 

ودعوا بحسب النوايسة، إلى ضرورة مراجعة الخطط الدراسية في كليات الإعلام بما يعزز المهارات الرقمية والتقنية لدى الدارسين فيها، ودعم تفعيل برامج واضحة نحو التربية والدراية الإعلامية في الدول العربية.

 

وأكد النوايسة خلال إعلان التوصيات، أن المنتدى يعد من خطوات الوزارة في تنفيذ السياسة العامة للإعلام والاتصال الحكومي، التي وضعت الأطر العامة لتحديث الإعلام الأردني.

 

وأشار إلى أن المنتدى جاء بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية، وجلوس جلالته على العرش، وبالتزامن مع العيد الثامن والسبعين لعيد الاستقلال.

 

ولفت إلى أن وسائل الإعلام في الأردن قطعت شوطا كبيرا في تطوير وتحديث أدواتها نحو التحول الرقمي، آملا أن يكون المنتدى قد شكل إضافة في تحديث وتطوير العمل الإعلامي العربي.

 

وناقش المنتدى الذي اختتم اليوم الأربعاء في عمان، وسط حضور إعلامي عربي ودولي على مدار يومين، وشارك فيه ما يزيد على 35 متحدثا محليا وعربيا ودوليا في ثماني جلسات، موضوعات عدة ركزت على استخدام الرقمنة المتخصصة والمتطورة في جميع وسائل الإعلام كبرامج البودكاست.

 

واستعرض المشاركون دور الإعلام في الأزمات، وتجارب الدول وفي مقدمتهم الأردن في التربية الإعلامية والمعلوماتية، والتحديات التي تواجه الصحف الورقية في ظل الانتشار الرقمي.

 

وأقيم على هامش المنتدى، معرض للمؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية، وشركات الريادة في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والإعلام، إذ تضمن عرضا لمنتجات إعلامية وتكنولوجية ورقمية قدمتها هذه المؤسسات.

 

يشار إلى أن وزارة الاتصال الحكومي نظمت المنتدى للمرة الأولى، وشهدت فعالياته مشاركة واسعة من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، وحضور وزراء عاملين وسابقين، وأمناء عاميين، وخبراء ومؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي


Wednesday, May 22, 2024 - 10:27:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023