وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2024 توقيت عمان - القدس 7:30:56 PM
نقيب الصيادلة يفتتح يومًا علميًا في جامعة جرش
نقيب الصيادلة يفتتح يومًا علميًا في جامعة جرش

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

رعى نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة اليوم التدريبي العلمي بعنوان "التطوير المهني المستمر: التطبيقات والأدوات الحديثة في الممارسة الصيدلانية" والذي نظمته كلية الصيدلة في جامعة جرش بالتشاركية مع نقابة الصيادلة فرع محافظة جرش بمشاركة عدد من الخبراء والباحثين والصيادلة، وبحضور رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة، ورئيس هيئة المديرين السيد محمد الحوامدة، والدكتور علي عتوم رئيس فرع نقابة الصيادلة في محافظة جرش، وعدد كبير من المهتمين والمدعوين من المجتمع المحلي وأسرة الجامعة.

 

وقال عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور شادي غرايبة في كلمته أن ممارسة مهنة الصيدلة تطورت بوتيرة غير مسبوقة بفعل التقدم في التكنولوجيا وآفاق البحث العلمي المتوسعة باستمرار، لذلك يصبح من الضروري بالنسبة لنا أن نبقى على اطلاع دائم بأحدث التطورات ونجهز أنفسنا بالأدوات اللازمة لتقديم رعاية مثلى للمرضى.

 

واستعرض الغرايبة أهم ما سيتناوله اليوم العلمي من مواضيع ذات صلة بالتطوير المهني المستمر والتطبيقات والأدوات الحديثة في الممارسة الصيدلانية، مع الاهتمام بشكل خاص بالإمكانيات المتاحة بفضل الذكاء الاصطناعي، لتعزيز الكفاءة وتحسين النتائج بالنسبة للمرضى، وفتح آفاق جديدة في الممارسة الصيدلانية، وتمنى للمشاركين الحصول على الفائدة المرجوة والتزود بمعرفة جديدة تضيف إلى الانجازات والتقدم في الممارسة الصيدلانية.

 

من جانبه شكر نقيب الصيادلة جامعة جرش على احتضانها لهذه الفعالية العلمية، مؤكدًا حرص النقابة على الارتقاء بأداء مهنة الصيدلة في الأردن على الأصعدة كافة وصياغة رؤيتها واستراتيجيتها في المستقبل وانعكاسها على المنظومة الصحية في ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي مستمر يتقاطع مع جميع التخصصات في العالم وذلك من خلال عقد هذه الفعالية والانشطة المختلفة للنقابة وعلى مدار العام، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الوطن.

 

واشتملت جلسات العمل على جلستين الأولى ترأسها الدكتور أحمد شعبان من جامعة جرش وقُدمت فيها ثلاث أوراق عمل، الأولى قدمتها الدكتورة منال عياش من جامعة العلوم التطبيقية، والثانية للدكتورة سارة خميس من جامعة جرش، والأخيرة قدمها الدكتور أحمد الرصاصي مدير عام مستودع أدوية النور.

 

الجلسة الثانية ترأسها الدكتور صالح احميد من جامعة جرش وقدم فيها ورقتي عمل الأولى للدكتور لؤي سعادة من جامعة العلوم التطبيقية، والثانية قدمها الدكتور فراس بزاري من جامعة جرش، وتنوعت الأوراق النقاشية حول مواضيع ذات علاقة بالتطوير المهني المستمر في الأردن، والوعي بالتطوير المهني والأدوات والمحافظ، وتنوع مجالات ممارسة الصيدلة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والتقدم في استخدام روبوتات الدردشة في الممارسة الصيدلانية.

 

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي تولى تقديمه الدكتور صهيب خمايسة من كلية الصيدلة في جامعة جرش تم تبادل الدروع بين الجامعة ونقابة الصيادلة كما تم كريم المشاركين.

Tuesday, May 21, 2024 - 7:30:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023