وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 23- 5 – 2024 غارات صهوني على جنوب لبنان بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2024 توقيت عمان - القدس 4:29:11 PM
جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة
جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة

الحقيقة الدولية - الكرك - عبدالحميدالمعايطه

 

رعى رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات فعاليات اليوم العلمي والمعرض الزراعي الوطني ويوم التخريج تحت عنوان (نحو امن غذائي في ظل التغير المناخي وتقلبات الظروف السياسية العالمية)

و اوضح في كلمته أن مفهوم تغير المناخ الناجم قد برز عن تحولات في الطقس ودرجات الحرارة وما يرافق ذلك من شح في الأمطار وجفاف شديد ستؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الإنتاج الزراعي ونشوء تحديات للأمن الغذائي ومياه الشرب او في زيادة الانفجارات البركانية والزلازل.

واضاف نحن بحاجة إلى اهتمام فوري وعاجل من المجتمعات الدولية والمحلية المختصة بتأثيرات التغيرات المناخية على القطاعات الإنتاجية المختلفة في محاولة لإيجاد حلول تخفف من الأثار السلبية لهذه التغيرات.

وخاطب النعيمات القائمين على اليوم العلميّ نتطلع إلى خلاصة أبحاثكم لتقديم ثقافة معرفية تسهم في التوعية بخطورة هذا الموضوع وإيجاد حلول لأزمة تغير المناخ على الصعيد العالمي و الجامعة ستفتح ابوابها لكل متخصص يسهم في إضافة معرفية إنطلاقًا من رسالتها وفلسفتها الحضارية والفكرية .  كما اشار النعيمات الى اهمية التواصل الدائم مع خريجي الجامعة من خلال المشاركة في انشطة الجامعات وفعالياتها ،معتبرا حضور عدد من خريجي كلية الزراعة لهذا اليوم العلمي يدعونا للفخر والاعتزاز ،حيث انهم يمثلون الجامعة بتميزهم في مواقع عملهم المختلفة .

وبدوره بيّن عميد الكلية الدكتور نوفل العميريين أن كلية الزراعة منفتحة على المجتمع المحلي ورغبت أن يكون له بصمة واضحة في إبراز فعالياتها، فكان لا بد من مشاركتهم لعمل معرض زراعي بجهود أبناء المجتمع المحلي ومشاركة من الكلية وطلبتها. وتحدث الدكتور فراس الزيود عن مضمون الفعالية فيوم الخريج يشتمل على معرض زراعي مرافق يحتوي على المنتجات النباتية والحيوانية واشتال الزينة إضافة إلى عرض منتجات المطبخ الانتاجي لجمعيات المجتمع المحلي وشركات الأدوية والأسمدة الزراعية وعرض منشورات زراعية تخدم القطاع الزراعي.

ووفقًا للزيود فإن الزراعة تواجه في الوقت الحالي تحديات متعددة تستوجب إنتاج المزيد من الغذاء والمساهمة في التنمية الشاملة من خلال العمل على إيجاد حلول للتحديات للحد من آثار التغير المناخي والظروف السياسية على الموارد المائية والزراعية والأمن الغذائي  وضمن الفعالية تم افتتاح عيادة التغذية التابعة لقسم التغذية وبعدها تم افتتاح البازار الخيري داخل حرم الكلية.  هذا قد تميز هذا اليوم العلمي بحضور عدد كبير من المشاركين  من افراد المجتمع المحلي ومشاركة  فعاليات رسمية ومجتمعية مختلفة وجمعيات خيرية ومهتمين بالقطاع الزراعي والانتاج الحيواني والبيئة والمياه . حضر اليوم العلمي نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد الصرايرة  والنائب طالب الصرايرة وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر في الجامعة.

Monday, April 22, 2024 - 4:29:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023