وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 23- 5 – 2024 غارات صهوني على جنوب لبنان بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2024 توقيت عمان - القدس 4:21:17 PM
المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات
المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات

الحقيقة الدولية - شارك الأمينُ العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات 2024 المنعقد قبل أيام في مركز مؤسسة "ستافروس نيارخوس" بالعاصمة اليونانية أثينا.

 

وجمع المؤتمر الحكومات والمنظمات الدولية الأكاديمية، والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لدعم حماية المحيطات، وهو ما ينسجم مع التزام عدد من دول العالم بالانتقال إلى "الاقتصاد الأزرق" إيماناً بقدرته على تحقيق توازن بين النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

 

كما وهدف المؤتمر، الذي حضره ما يقارب 2000 شخصية عالمية مهتمة بالبيئة، منهم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بيتر طومسون، والمبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري، إلى تحفيز العالم نحو الحوار الإبداعي، وتحديد الحلول المناسبة للحفاظ على المحيطات ومواردها بطريقة مستدامة، مركّزا على المناطق البحرية المحمية، الاقتصاد الأزرق المستدام، علاقة المحيطات بالتغير المناخي، الأمن البحري، الصيد المستدام، وتلوث المحيطات.

  وعن مشاركته في المؤتمر بيّنَ الرفاعي أن المجلس يحرص أن يبقى مواكبا لكافة القضايا العلمية والتقنية والبيئية العالمية، مؤكدا على أهمية اطلاع الباحثين الأردنيين على الكلمات الافتتاحية وأوراق العمل البحثية المقدمة في المؤتمر ذاكراً أن المجلس سيعمِّمها عبر قنواته الاتصالية للاستفادة منها.

   وعلى هامش الزيارة بحث الرفاعي مع مديري  المؤسسة الهيلينية للبحث والابتكار اليونانية سبل التعاون،  والعمل على التشبيك بين المؤسستين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق على التحضير لإبرام مذكرة تفاهم بين الطرفين في مقبل الأيام.

 

   كما والتقى الرفاعي مع باحثين من جامعة أثينا وجامعات يونانية أخرى لبحث إمكانية مشاركتهم المؤتمر الدولي الثاني "الفضاء البيئي للبحر الأحمر: جوانب حماية وادارة البيئة البحرية للبحر الأحمر" الذي ينظمه المجلس نهاية العام الجاري.

 

Monday, April 22, 2024 - 4:21:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023