وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 23- 5 – 2024 غارات صهوني على جنوب لبنان بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/04/2024 توقيت عمان - القدس 7:42:54 PM
أسهم الرقائق تقود بورصة طوكيو للارتفاع
أسهم الرقائق تقود بورصة طوكيو للارتفاع

أغلق المؤشر نيكي الياباني مرتفعا، الجمعة، إذ اقتفت الأسهم المرتبطة بالرقائق أثر صعود أسهم التكنولوجيا في الولايات المتحدة الليلة الماضية، في حين أدى انخفاض سهم فاست ريتيلينج الشركة الأم ليونيكلو للحد من المكاسب.

 

وارتفع المؤشر نيكي 0.21 بالمئة ليغلق عند 39523.55 نقطة، وحقق مكسبا أسبوعيا بلغ 1.41 بالمئة.

 

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.46 بالمئة إلى 2759.64 نقطة وارتفع 2.11 بالمئة خلال الأسبوع.

 

وأغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع الخميس، وقادت الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا الصعود، إذ أحيت بيانات اقتصادية جديدة الآمال في أن يواصل التضخم التباطؤ بعد يوم من تسجيل قراءة قوية له.

 

ومع ذلك، واصلت عوائد سندات الخزانة الارتفاع إذ أثارت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأعلى من المتوقع شكوكا في قدرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي(البنك المركزي الأميركي) على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

 

وارتفعت الأسهم اليابانية المرتبطة بالرقائق، وتقدم سهم طوكيو إلكترون 1.49 بالمئة وسهم ليزرتيك 2.97 بالمئة. وصعد سهم أدفانتست 0.87 بالمئة.

 

وقفز سهم ميتسوي فودوسان 7.82 بالمئة ليحقق أكبر ارتفاع بين مكونات المؤشر نيكي، بعد أن أعلنت شركة التطوير العقاري عن خطط لعوائد المساهمين تشمل إعادة شراء أسهم بقيمة 40 مليار ين (261.22 مليون دولار).

 

وصعدت أسهم قريناتها، فقد ارتفع سهم طوكيو تاتيمونو وميتسوبيشي استيت 7.61 بالمئة و6.92 بالمئة على الترتيب.

 

وتقدم مؤشر قطاع العقارات 5.2 بالمئة، وكان الأعلى بين المؤشرات الفرعية للقطاعات البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو.

 

ولكن سهم فاست ريتيلينج انخفض 4.4 بالمئة، وكان له التأثير الأكبر على المؤشر نيكي، وذلك بعد أن تركت الشركة المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو توقعاتها للربح التشغيلي للعام بأكمله دون تغيير.

 

ومن بين مكونات المؤشر البالغ عددها 225، ارتفع 157 سهما وانخفض 66 سهما مع استقرار سهمين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 12, 2024 - 7:42:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023