وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/03/2024 توقيت عمان - القدس 6:30:44 PM
شلل في هايتي.. وزعيم عصابة يعد باعتقال قائد الشرطة والوزراء
شلل في هايتي.. وزعيم عصابة يعد باعتقال قائد الشرطة والوزراء


أصاب إطلاق نار كثيف العاصمة الهايتية بالشلل، الخميس، وقُتل ما لا يقل عن 4 من ضباط الشرطة ، حيث أعلن زعيم عصابة قوي أنه سيحاول القبض على قائد شرطة البلاد ووزراء الحكومة.

 

جاءت هذه الخطوة خلال غياب رئيس الوزراء أرييل هنري الموجود في كينيا في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل نشر قوة مسلحة أجنبية في هايتي للمساعدة في مكافحة العصابات.

 

وأطلق مسلحون النار على المطار الدولي الرئيسي في هايتي وأهداف أخرى، بما في ذلك مراكز الشرطة، في موجة من أعمال العنف فاجأت الكثير من الناس، حيث قُتل أربعة من ضباط الشرطة، بينهم امرأتان، على الأقل، بحسب اتحاد الشرطة.

 

وأجبر العنف المطار والشركات والوكالات الحكومية والمدارس على الإغلاق، بينما فر الآباء والأطفال الصغار في الشوارع في حالة من الذعر، وأوقفت شركة طيران واحدة على الأقل، وهي صن رايز إيروايز، جميع رحلاتها.

 

وشوهد جيمي شيريزر، المعروف باسم "الشواء" وزعيم اتحاد العصابات "جي 9 فاملي أند ألايز"، في مقطع مصور مسجل يعلن أن الهدف هو تقييد قائد الشرطة ووزراء الحكومة ومنع هنري من العودة إلى هايتي.

 

وقال: "بأسلحتنا وبالشعب الهايتي، سنحرر البلاد".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 1, 2024 - 6:30:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023