وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2024 توقيت عمان - القدس 3:45:10 PM
الشمالي يشارك بالمؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية
الشمالي يشارك بالمؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية


الحقيقة الدولية -عمان

 

شارك وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية التي بدأ أعماله في أبو ظبي أمس وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري بمشاركة وزراء التجارة وكبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم وعلى أجندتها العديد من الموضوعات التي تستهدف تسهيل التجارة العالمية.

ويشارك في المؤتمر 175 وفدا من أعضاء المنظمة والأعضاء بصفة مراقب إلى جانب قادة القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وممثلي المجتمع المدني الأمر الذي يتيح للمجتمع الدولي فرصة التعاون من أجل التوصل إلى نظام تجاري أكثر كفاءة واستدامة وشمولاً.

وأكد الشمالي تقدير المملكة الأردنية الهاشمية لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لاستضافة المؤتمر والذي يمثل فرصة هامة لتعزيز قدرة النظام التجاري متعدد الأطراف على الاستجابة للتحديات والأزمات المتلاحقة التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة.

وقال خلال كلمة له في المؤتمر أنه مع دخول العام الثلاثين من إنشاء منظمة التجارة العالمية تقتضي الحاجة مواصلة تعزيز النظام التجاري المتعدد الأطراف من خلال الإصلاحات في المنظمة لإبقاء الإجراءات في المنظمة مفتوحة وشاملة وشفافة تلبي مصالح جميع أعضائها.

ويضم الوفد الأردني المشارك في المؤتمر السفير الأردني في أبو ظبي نصار الحباشنة والأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي ومسؤولين.

ويركز المؤتمر الوزاري على تحسين قدرة الدول النامية والأقل نموا على الوصول إلى النظام التجاري العالمي والملكية الفكرية وآلية حل النزاعات في منظمة التجارة العالمية.

والتقى الشمالي على هامش الاجتماعات عددا من وزراء الصناعة والتجارة العرب وبحث معهم آليات تعزيز التعاون الاقتصادي وآفاقها للفترة المقبلة.

 

Tuesday, February 27, 2024 - 3:45:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023