وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/02/2024 توقيت عمان - القدس 10:02:58 PM
جونسون يزعم أن روسيا قد تهاجم دول الناتو ويستشهد بما قاله بوتين في "مقابلة القرن"
جونسون يزعم أن روسيا قد تهاجم دول الناتو ويستشهد بما قاله بوتين في "مقابلة القرن"


زعم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون في مقابلة صحفية أن روسيا قد تقدم على مهاجمة دول الناتو، لكنه لم يقدم أي دليل ملموس على افتراضاته.

 

وفي حديث جونسون مع صحيفة " يفرابييسكايا برافدا" لم يستبعد جونسون مهاجمة روسيا لدول حلف الناتو، قائلا: "أعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستطيع فعلها في أي وقت، وأعتقد أنه لا يجدر بنا أن نستبعد مثل هذا الاحتمال، وشخصيا لم يرقني ما قاله عن بولندا خلال مقابلته الفظيعة مع كارلسون، كان بإمكانه تجربة شيء ما".

 

ووفقا لجونسون، فإن احتمال أن تحاول روسيا الاتحادية تنفيذ هجوم أو اتخاذ إجراء ما من شأنه الإضرار بالدول الأعضاء في الحلف سيزداد إذا حققت روسيا نجاحا في أوكرانيا.

 

وخلال مقابلة مع كارلسون، قال بوتين إنه لا يمكن إرسال القوات الروسية إلى بولندا إلا إذا تمت مهاجمة الأراضي الروسية، فلا مصالح لموسكو في وارسو ولا مصلحة لها بمهاجمتها.

 

وفي ذات السياق أعرب رئيس الوزراء النرويجي جوناس جار ستور في وقت سابق عن رأي مفاده بأن روسيا لن تبدأ صراعا مسلحا مع أي من دول حلف "الناتو"، وأن صراعا كهذا ليس ضمن اهتماماتها أو أولوياتها أو مصلحتها.

 

فيما ذكرت  صحيفة "فاينانشال تايمز" إن مركز قيادة حلف "الناتو" بمدينة أولم الألمانية يعد خطة لنشر قوات الحلف في جميع أنحاء أوروبا، وتأمين إمدادها في حال اندلاع نزاع مع روسيا.

 

ومن جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون إن دول حلف الناتو تخيف سكانها بالتهديد الروسي، في حين يفهم الأذكياء أن هذا التهديد مختلق.

 

وأكد أن موسكو لا تنوي مهاجمة دول الناتو، وأن الغرب بدأ يدرك أن هزيمة روسيا في أوكرانيا مستحيلة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

Sunday, February 25, 2024 - 10:02:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023