وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/02/2024 توقيت عمان - القدس 7:11:44 PM
الاقتصاد النيابية: الأردن استطاع الحفاظ على معدلات تضخم معقولة
الاقتصاد النيابية: الأردن استطاع الحفاظ على معدلات تضخم معقولة

قال عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك، إن الأردن استطاع ان يحافظ على معدل معقول من التضخم ولم تنفلت معدلات التضخم الى أرقام كبيرة.

واستعرض ابو صعيليك خلال لقاء حواري نظمته جمعية الرخاء لرجال الأعمال بعنوان "موازنة 2024 في الميزان"، أرقام الموازنة العامة للعام الحالي والتحديات التي تواجهها بسبب الحرب على قطاع غزة، مبيناً ان الموازنة أخذت بعين الاعتبار الأحداث الجارية في القطاع والمنطقة.

وأشار أبو صعيليك الى ان الايرادات العامة في موازنة 2024 ارتفعت الى 9.57 مليار دينار، وارتفاع التحصيلات الضريبية بنسبة 10 بالمئة بسبب تخفيض نسب التهرب الضريبي والتوسع في تطبيق نظام الفوترة الوطني.

وبحسب بيان اليوم السبت، قال إن السياسة النقدية في الأردن حصيفة ومميزة ، مبينا أن سمعة الأردن وعلاقاته تمكنه من الاقتراض بنسب فائدة منخفضة نسبياً حيث يستطيع خلال أيام الحصول على الموافقة بينما تحتاج دول أخرى الى أسابيع وربما أشهر وهو ما يشير الى قوة وسمعة الأردن وعلاقاته القوية.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, February 24, 2024 - 7:11:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023