المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون تحديات قرية تبنة.. نقص المياه وارتفاع البطالة بين الشباب.. تقرير تلفزيوني مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر العجارمة وزيرة التنمية الاجتماعية تتفقد عددا من المشاريع التي تنفذها الجمعيات في الخالدية شهيد و9 إصابات بينها اثنتان خطيرتان في قصف للاحتلال على مخيم بلاطة شرق نابلس وزير السياحة: حملات وترويجية وتسويقية ضخمة لأم الجمال.. فيديو انطلاق فعاليات الملتقى الاستثماري العقاري الأول في نقابة المهندسين إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده وزير المياه يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية لاعب منتخب الجمباز ابو السعود يودع منافسات أولمبياد باريس مطبات وشواخص مرورية على طريق وادي الغفر للحد من الحوادث الأردن.. الكشف عن نتائج سباق السرعة الثاني إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/11/2023 توقيت عمان - القدس 9:23:09 AM
كيف يرتبط نقص الماء في الجسم بالصداع؟.. اعرف الجواب
كيف يرتبط نقص الماء في الجسم بالصداع؟.. اعرف الجواب


 نقص الماء في الجسم أحد الأسباب المؤدية للصداع، لكن هل تساءلت يوماً عن العلاقة الذي تربط نقص الماء بالصداع.

يجب أن ندرك أن نقص الماء يؤدي إلى الجفاف، والذي يمكن أن يسبب الصداع بعدة طرق..

أولاً، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى انخفاض حجم الدم: هذا يقلل من إمداد الدم إلى الدماغ، مما قد يؤدي إلى الصداع.

ثانيًا، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى زيادة تركيز المواد الكيميائية في الدماغ: هذه المواد الكيميائية، مثل البروستاجلاندين، يمكن أن تسبب التهابًا وألمًا.

ثالثًا، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى انخفاض مستويات السكر في الدم: يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم إلى الصداع.

يمكن أن يسبب نقص الماء الصداع حتى لو كنت لا تشعر بالعطش، هذا لأن جسمك يحاول الحفاظ على توازن السوائل من خلال الاحتفاظ بالمياه. إذا كنت تعاني من الصداع، فقد يكون شرب الماء هو الحل.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, November 29, 2023 - 9:23:09 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023