وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 17 -6 – 2024 47 درجة مئوية في الظل.. الأرصاد السعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل تناول جرعة زائدة من الدواء احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع ليكفي قيمة مستوردات الأردن لأكثر من 8 أشهر (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بلدية غرب إربد تزيل 5 حظائر لبيع الأضاحي مخالفة نادي الأسير: 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنطقتي البريج وبيت حانون هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا صلاح يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى الحُجاج يؤدون طواف الإفاضة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2023 توقيت عمان - القدس 10:47:16 PM
الداخلية الفرنسية تصف تهديد "القاعدة" بشن هجوم على البلاد بالخطير
الداخلية الفرنسية تصف تهديد "القاعدة" بشن هجوم على البلاد بالخطير

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إن التهديد الذي وجهه تنظيم "القاعدة" الإرهابي ضد وزارته في باريس والسفارة السويدية خطير، ويتطلب مزيدا من اليقظة.

 

وكان تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" قد أصدر نشرة، الأسبوع الماضي، هدد فيها بمهاجمة "الوزارة" في باريس، وتدمير "السفارة السويدية"، وتابع دارماتين، في تصريحاته لراديو RMC: "حقيقة أن القاعدة نشرت، بعد اختفائها لمدة 12 عاما، مثل هذه النشرة، تشكل تهديدا خطيرا للسويد ولنا وكذلك لأي دولة غربية".

 

وأشار وزير الداخلية إلى أن "التهديد الإرهابي واسع النطاق للغاية"، وشدد على أن وزارته أحبطت 47 هجوما إرهابيا خلال السنوات الست الماضية.

 

ونوه الوزير كذلك إلى أن "زيادة اليقظة مطلوبة في أي وقت وفي أي مكان". ووفقا له، فإن جهاز المخابرات الفرنسي يمنع وقوع هجوم إرهابي كل شهرين. وأشار إلى نشر عدد غير مسبوق من قوات إنفاذ القانون خلال زيارة الملك البريطاني تشارلز الثالث، زيارة البابا فرنسيس، وكأس العالم للرجبي في فرنسا، تمثلت في 166 من أصل 168 وحدة شرطة متنقلة.

 

وسبق أ، تحدث دارمانين عن التهديد بهجمات إرهابية في البلاد مخطط لها في الخارج، على غرار هجمات نوفمبر 2015 في باريس، بسبب "الوجود المحدود" للقوات المسلحة الأمريكية والفرنسية في منطقة الساحل والشام وأفغانستان.

 

وكان تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم على مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة عام 2015.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, September 21, 2023 - 10:47:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023