وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2023 توقيت عمان - القدس 10:10:14 PM
ائتلاف المدارس الخاصة : ما علاقة وزارة التربية بفرض 3 دنانير لنقابة الاسنان ؟ - فيديو
ائتلاف المدارس الخاصة : ما علاقة وزارة التربية بفرض 3 دنانير لنقابة الاسنان ؟ - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال عضو ائتلاف المدارس الخاصة د. عماد الشلعوط إنه يوجد يتم توفير طبيب أسنان يقدم الكشف المطلوب دون توفير العلاج للطالب في المدارس الخاصة ويقدم تقرير اسمه "التقرير الصحي الفموي"، وفي عام ٢٠١٧ عندما طلبت نقابة الأسنان ال٣ دنانير وجدت المدارس الخاصة أنه تعدي على القانون حيث لا يجوز من النقابة لا شرعا ولا قانونا أن تستوفي ٣ دنانير أجور لطبيب.

 

الشلعوط أوضح  لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الخميس سأنهم تفاجأوا بكتاب من وزير التربية والتعليم طلب فيه تجديد الرخص مع وضع تاريخ، مع تصديق عقد طبيب الأسنان.

 

 الشلعوط بين أنهم قاموا بتقديم الرخص بدون تصديق عقد طبيب الأسنان لأنه نقابة الأسنان ترفض التصديق إلا بوجود ٣ دنانير لترفض عندها مديريات التعليم الخاص في مختلف الألوية والمحافظات ترفض استلام المعاملات إلا بوجود عقد طبيب أسنان مصدق.

 

الشلعوط أشاد بقرار الهيئة الإدارية ولكنه أشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ونقابة المدارس الخاصة احترمت جزء من القرار وليس بشكل كامل.

 

وفي ذات الشأن قال المتخصص في الشأن التربوي الصحفي خالد الخواجا إن أي قرار يخرج بشكل مفاجئ هو لمصلحة للمسؤول الحكومي أو للطرف الذي سيستفيد، ليؤكد الخواجا أن قطاع المدارس ضخم ولابد من المحافظة عليه ودعمه لا صدمه بقرارات تربك التعليم وأولياء الأمور والطلبة.

 

هذا وأضاف نقيب أطباء الأسنان د. عازم القدومي أنه لم يتم وقف القرار من قبل المحكمة الإدارية يخص ٨ مدارس، وبين أن ال٣ دنانير ليست لنقابة أطباء الأسنان وأن المدارس المعترضة لا تريد أن تدفع أسعار الطبيب لإجراء الفحص والمحكمة الإدارية أخذت قرارا حتى لا تتضرر المصالح حيث الزمت المدارس المشتكية والمطالبة بوقف القرار بدفع كفالة قيمتها ٢٠٠٠ دينار حتى يتم النظر قضائيا في القضية ويصدر حكم قضائي والذي سينفذ قطعا.

Thursday, September 21, 2023 - 10:10:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023