نقيب المهندسين الأردنيين: بيئة الاستثمار في الأردن غير مشجعة الأستاذية للدكتور البلداوي.. مبارك اضطراب متواصل في حركة القطارات السريعة الفرنسية غداة أعمال تخريب 830 مليون دينار صادرات محضرات الصيدلة والألبسة خلال 5 أشهر تشكيل كتلة الرسالة لخوض الانتخابات النيابية القادمة في جرش مرصد الزلازل الأردني: هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر في البحر الأحمر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق 5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمالي مدينة رفح 48.4 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية جيش الاحتلال يقلص مساحة ما يسميها "مناطق إنسانية" في خان يونس أجواء صيفية عادية السبت وحارة نسبيا الاحد

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2023 توقيت عمان - القدس 3:00:21 PM
التفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين يقود أسعار النفط للارتفاع
التفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين يقود أسعار النفط للارتفاع


ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الاثنين، مدعومة بتوقعات اتساع عجز المعروض في الربع الأخير من العام بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج، إضافة إلى تفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين، أكبر مستورد عالمي للخام.

 

وقال محللون في إيه.إن.زد في مذكرة إن نمو الطلب العالمي على النفط يتجه صوب تسجيل 2.1 مليون برميل يوميا وهو ما يتفق مع توقعات وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

ويترقب التجار قرارات سياسة نقدية لبنوك مركزية منها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع بخصوص رفع الفائدة.

 

وقد يؤدي وقف رفع أسعار الفائدة الأميركية إلى ضعف الدولار مما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية مثل النفط أقل ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

 

تحرك الأسعار

 

بحلول الساعة 0254 بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 94.37 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 53 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 91.29 دولار للبرميل.

 

وكان الخامان قد سجلا مكاسب لثالث أسبوع على التوالي ليلامسا أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر، بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام في إطار خطط مجموعة أوبك+ ومع زيادة إنتاج المصافي الصينية مدعومة بهوامش تصدير قوية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, September 18, 2023 - 3:00:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023