القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/05/2023 توقيت عمان - القدس 11:13:41 PM
ممثل السودان بالقمة العربية: سنعفو عن المتمردين إذا وضعوا السلاح
ممثل السودان بالقمة العربية: سنعفو عن المتمردين إذا وضعوا السلاح

قال ممثل السودان في القمة العربية المنعقدة بالسعودية، الجمعة، "إذا جنحت القوات المتمردة (الدعم السريع) للسلم فسنجنح له، وإذا وضعت السلاح سنعفو عنها".

 

وخلال كلمة أمام القمة العربية بمدينة جدة، أضاف ممثل السودان، دفع الله الحاج يوسف: "نؤكد أنه إذا ألقت القوات المتمردة سلاحها فسنعفو عنها، فنحن لسنا دعاة حرب لكنها فرضت علينا".

 

وأوضح أن "رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، حالت الظروف في البلاد دون مشاركته في القمة"، مشيرا أن "البرهان بين قواته ويقود معركة الكرامة ضد التمرد".

 

وشدد الحاج يوسف على أنه "لا مجال للتشكيك في قدرة الجيش السوداني على حسم وإنهاء التمرد"، واستطرد: "كنا قادرين على حسم التمرد سريعا لكن الدعم السريع اتخذ المواطنين دروعا بشرية".

 

وذكر أن قوات الدعم السريع "ارتكبت جرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين، ولم تلتزم بأي هدن إنسانية، وهاجمت مقرات البعثات الدبلوماسية بالخرطوم واعتدوا عليها".

 

ومضى قائلا: "نشعر بالقلق من غض المجتمع الدولي الطرف عن انتهاكات حركة التمرد".

 

وأكد على أن "السودان يثق في وقوف الجامعة العربية معه ومساندته في إعمار البلاد التي تضررت جراء الحرب".

 

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، يشهد السودان اشتباكات عنيفة بين الجيش بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، شملت العاصمة الخرطوم وعدة مدن شمالي وغربي البلاد، وأوقعت العديد من القتلى والجرحى، وتسببت بأزمة إنسانية حادة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, May 19, 2023 - 11:13:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023