الارصاد الجوية : توقعات بصيف جاف وحار جدا وتزايد فرص موجات الحر مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا! ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:30:22 PM
الطفيلة تشهد تساقطًا غزيرًا للأمطار
الطفيلة تشهد تساقطًا غزيرًا للأمطار

شهدت محافظة الطفيلة مساء اليوم السبت، أمطار رعدية غزيرة وتساقط كثيف للبرد ما أدى إلى تشكل السيول في الأودية والبرك المائية وانجراف الأتربة والحصى على الطريق الملوكي في الطفيلة ولا زالت فرق الأشغال العامة تعمل لإزالتها.

 

وأدى الهطل المطري الغزير إلى جريان الأودية وفيضان بعضها، وجرف كميات كبيرة من الحجارة والحصى والأتربة على الطرق التي شهدت إغلاقات مؤقتة.

 

وشهد لواء بصيرا وبلدة القادسية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد، وأدت الأمطار إلى تشكل السيول على الطرق وجريان بعض الأودية نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة خاصة في محافظات الجنوب.

 

وشهدت بعض شوارع الطفيلة انجرافات طينية أدت إلى إعاقة الحركة المرورية على تلك الطرق حيث قامت كوادر وآليات الأشغال العامة والدفاع المدني بفتح تلك الطرق وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها وفق مدير مديرية الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمر الحراسيس.

 

ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين القاطنين بالقرب من الأودية وأماكن جريان السيول إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن جوانب الأودية والسيول والانتقال إلى أماكن آمنه حفاظا على حياتهم وممتلكاتهم.

 

إلى ذلك بين مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين أهمية الأمطار الهاطلة في زيادة مخزون المياه الجوفية والبرك الزراعية، والتي تسهم في توافر مرعى طبيعي متمثلا في إدامتها لوقت أطول، واحتمال ظهور نباتات وأعشاب طبيعية لم تنمُ منذ فترة طويلة والتي تسهم في التخفيف عن مربي الماشية في تأجل اللجوء إلى الأعلاف.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, March 25, 2023 - 11:30:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023