وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:28:59 PM
إعلان مفاجئ من بوتين.. "نشر" أسلحة نووية في بيلاروسيا
إعلان مفاجئ من بوتين.. "نشر" أسلحة نووية في بيلاروسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية على أراضي بيلاروس.

 

وأشار بوتين قناة "روسيا-24" إلى أن المرابض اللازمة لهذه الطائرات، قيد الإنشاء في بيلاروس، وستصبح جاهزة اعتبارا من يوليو المقبل.

 

وأكد بوتين أن نشر هذه الطائرات لا ينتهك الالتزامات المنصوص عليها في معاهدة ستارت.

 

وشدد على أن سبب هذه الخطوة إعلان بريطانيا نيتها إمداد أوكرانيا بذخيرة اليورانيوم المنضب، مشيرا إلى أن بيلاروس طلبت نشر أسلحة نووية روسية على أراضيها منذ فترة طويلة.

 

ولفت إلى أن ذخائر اليورانيوم المنضب التي سيرسلها الغرب إلى كييف لا تعتبر من أسلحة الدمار الشامل، لكنها تترك غبارا مشعا، وبالتالي فهي خطيرة جدا.

 

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أعلنت الرئاسة التركية اليوم أن الرئيس رجب طيب أردوغان أكد لنظيره الروسي أنه يولي أهمية لإنهاء النزاعات بين موسكو وكييف من خلال المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

 

وبحث أردوغان -في محادثة هاتفية- مع بوتين التطورات المتعلقة بالحرب في أوكرانيا، إلى جانب تحسين العلاقات التركية الروسية.

 

وذكر بيان للرئاسة التركية أن أردوغان أكد لبوتين أهمية إنهاء النزاء في أوكرانيا من خلال المفاوضات، وأنه من الممكن اتخاذ خطوات جديدة بين البلدين على أساس التعاون الاقتصادي المتفق عليه في سوتشي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 25, 2023 - 11:28:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023