المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون تحديات قرية تبنة.. نقص المياه وارتفاع البطالة بين الشباب.. تقرير تلفزيوني مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر العجارمة وزيرة التنمية الاجتماعية تتفقد عددا من المشاريع التي تنفذها الجمعيات في الخالدية شهيد و9 إصابات بينها اثنتان خطيرتان في قصف للاحتلال على مخيم بلاطة شرق نابلس وزير السياحة: حملات وترويجية وتسويقية ضخمة لأم الجمال.. فيديو انطلاق فعاليات الملتقى الاستثماري العقاري الأول في نقابة المهندسين إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده وزير المياه يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية لاعب منتخب الجمباز ابو السعود يودع منافسات أولمبياد باريس مطبات وشواخص مرورية على طريق وادي الغفر للحد من الحوادث الأردن.. الكشف عن نتائج سباق السرعة الثاني إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/03/2023 توقيت عمان - القدس 6:04:03 PM
محمد بن زايد خلال لقائه بالأسد يؤكد على أهمية عودة سوريا لمحيطها العربي
محمد بن زايد خلال لقائه بالأسد يؤكد على أهمية عودة سوريا لمحيطها العربي

بحث الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تعزيزها والتطورات الإيجابية الحاصلة في المنطقة.

 

وجاء في بيان الرئاسة السورية، "أجرى الجانبان جلسة مباحثات رسمية في قصر الوطن في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بحضور الوفدين الرسميين".

 

وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تعزيزها بما يعكس عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين السوري والإماراتي، كما تناولت المباحثات التطورات الإيجابية الحاصلة في المنطقة وأهمية البناء على تلك التطورات لتحقيق الاستقرار لدولها وشعوبها التي تتطلع الى المزيد من الأمان والازدهار. وتطرقت المحادثات للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

واعتبر الأسد أن مواقف الإمارات دائما كانت عقلانية وأخلاقية، وأن دورها في الشرق الأوسط هو دور إيجابي وفعال لضمان علاقات قوية بين الدول العربية ، مشددا على أن هذا الدور يتقاطع مع رؤية سوريا في ضرورة تمتين العلاقات الثنائية بين الدول العربية وصولا الى العمل العربي المشترك والذي يشكل الانعكاس المنطقي لما يجمع بين هذه الدول وشعوبها ويحقق مصالحها.

 

وأكد الرئيس الأسد أيضا على أن التنافر وقطع العلاقات هو مبدأ غير صحيح في السياسة، وأن الطبيعي أن تكون العلاقات بين الدول العربية سليمة وأخوية.

 

وشكر الرئيس الأسد الشيخ محمد بن زايد وأركان دولة الامارات والشعب الاماراتي على ما قدموه من دعم للشعب السوري لمواجهة كارثة الزلزال، واصفا الدور الإنساني لدولة الامارات في مساعدة سوريا لتجاوز آثار كارثة الزلزال المدمر بأنه دور فعال وحمل في طياته محبة صادقة واندفاعا أخويا نقيّا، وكان له أثر مهم في التخفيف من تداعيات الزلزال عن المتضررين منه في سورية، واعتبر أنه ورغم الألم الكبير الذي حملته هذه الكارثة للسوريين الا أن التضامن الواسع والدعم الذي تلقاه من أشقائه كان له كبير الأثر في التخفيف عنهم.

 

من جهته شدد محمد بن زايد آل نهيان على أهمية عودة سوريا لمحيطها العربي وبناء الجسور وتمتين العلاقات بين كل الدول العربية لفائدة وصالح شعوبها.

 

كما أكد بن زايد أن الإمارات تقف مع سوريا قلبا وقالبا، وستستمر في التضامن والوقوف مع الشعب السوري فيما تعرض له جراء الحرب وجرّاء الزلزال. ومواصلتها تقديم مختلف أنواع المساعدات لدعم جهود الحكومة السورية في هذا المجال.

 

ونوه الشيخ محمد بن زايد بالجالية السورية الموجودة في الإمارات مُعتبرا أنه كان لها بصمة خاصة وإيجابية في بناء دولة الإمارات ونمو عجلة الاقتصاد فيها.

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, March 19, 2023 - 6:04:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023