مدرب دورتموند: أثق في عودة فولكروج لهز الشباك كوريا الجنوبية تخطط لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين حتى نهاية يونيو فضيحة.. أكثر من 50 طفلا تعرضوا للاعتداء الجنسي في (الجزيرة المقدسة) روسيا: خسائر الجيش الأوكرانى على محور أفدييفكا 2130 عسكريا و6 دبابات خلال أسبوع جالتييه: الدحيل أمام فرصة لكتابة التاريخ بلجيكا تحقق في تدخل روسي في البرلمان الأوروبي إجلاء 100 ألف شخص في كازاخستان بسبب الفيضانات اتهم بقتل زوجته وصديقها وخرج بريئاً.. وفاة لاعب كرة شهير "حزب الله" يعلن قصف مرابض مدفعية للعدو بعشرات الصواريخ مصر تفرج عن بضائع من الموانئ بـ8 مليارات دولار منذ مارس خارج ميونيخ.. أبناء هاري كين يتعرضون لحادث مروري مصدر عسكري: مقتل عنصرين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب ضمن المنطقة الجنوبية.. اسماء الاتحاد الأوروبي يستحوذ على 68% من صادرات السيارات التركية الهيئة الخيرية الهاشمية توزع ربع مليون وجبة إفطار في شهر رمضان بغزة "اعتقدت أنها أعراض الحمل".. شابة تكتشف إصابتها بالسرطان

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2023 توقيت عمان - القدس 4:02:07 PM
مقدمة المنخفض الجوي تبدأ بالتأثير على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول
مقدمة المنخفض الجوي تبدأ بالتأثير على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول

الحقيقة الدولية – عمان

 

تتأثر المملكة حالياً بمقدمة المنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة والمتمركز سطحياً فوق جزيرة قبرص، وفق موقع طقس العرب.

 

وأفاد الموقع ان كميات السُحب بدأت بالتزايد وهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق الشمالية و التي قد تغزر أحياناً في أقصى المناطق الشمالية و تُصحب بحدوث الرعد أحياناً. تستمر هذه المقدمة بالتأثير على المملكة خلال الساعات القادمة، فيما يبدأ التأثير الفعلي للمنخفض الجوي ساعات ما بعد مُنتصف الليل بمشيئة الله.

 

من جانبه صرح مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب بان المملكة بمشيئة الله على موعد مع ساعات مساء وليل اليوم السبت بامتداد تدريجي لمنخفض جوي يتمركز الى الشرق من جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية باردة   لتصبح الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط امطار بين الحين والاخر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد احيانا تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى.

 

واضاف بان درجات الحرارة يوم الاحد تنخفض بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص، لتصبح الاجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها  الرعد وتساقط حبات البرد احيانا، ومن المتوقع تدريجيا ان تمتد الهطولات الى اجزاء من جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفيفة  من المطر، مصحوبه برياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية .

 

وحذر آل خطاب خلال تصريحاته من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بالإضافة الى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

 

وافاد بأن الاجواء ستستمر باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة يوم الاثنين، ومن المتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات اثناء خلال ساعات الصباح يصحبها الرعد احيانا وتضعف فرصة الهطول تدريجيا ليلا.

 

وبالطبع بالنسبة للأسبوع الاول من رمضان بين ان درجات الحرارة سوف تكون حول معدلاتها الاعتيادية حيث سنشعر بالبرودة في فترات الصباح وبالليل كما نتابع تشكل اول منخفض خماسيني يتوقع ان يتحرك من فوق الجزائر بالاتجاه الشمال الشرقي يتوقع ان يؤثر على المملكة في الايام الاولى  من رمضان مما يعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي وتوقع لزخات مطرية باذن الله وسوف يتم تقديم مزيد من التفاصيل خلال اليومين القادمين.

Saturday, March 18, 2023 - 4:02:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023