وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/02/2023 توقيت عمان - القدس 6:11:15 PM
"السياحة النيابية" تطلع على استراتيجية هيئة الطيران المدني
"السياحة النيابية" تطلع على استراتيجية هيئة الطيران المدني

الحقيقة الدولية – عمان

 

اطلعت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد، برئاسة النائب عبيد ياسين، على استراتيجية هيئة تنظيم الطيران المدني ومدى مواكبتها مع رؤية التحديث الاقتصادي، فضلا عن الخطط المعمول بها في مجال سلامة وامن الطيران المدني. 

 

وأكد ياسين ضرورة إعادة النظر في قانون هيئة الطيران المدني، خصوصا المادة 61 مكرر والتي تختص بالعقوبات، بحيث تتناسب العقوبة مع جنس العمل المختلف.

 

وحضر الاجتماع: رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، وممثلين عن الخطوط الملكية الاردنية

وشركة المطارات الاردنية والاردنية للطيران وفلاي جوردان للطيران وخبراء في الطيران المدني.

 

كما أشار ياسين الى ضرورة دعم القطاع الخاص، مؤكدا أهمية تناسب المحور الاقتصادي والامن والسلامة.

 

وطالب ياسين بمعرفة ابرز الاجراءات التي تتبعها هيئة تنظيم الطيران المدني ومدى التعاون ما بين الهيئة ومشغلين وشركات الطيران المدني.

 

واشار الى اهمية جهوزية المطارات واستعدادها، ومستويات الخدمة المقدمة فضلا عن اهمية الامن والسلامة العامة، مؤكدا ضرورة مواكبة الهيئة لرؤية التحديث الاقتصادي حيث يعد النقل الجوي احد اهم محركات الاقتصاد الوطني واداة من الادوات الاستراتيجية لدعم النمو الاقتصادي والاستثماري .

 

وشدد ياسين على أهمية تطبيق المعايير التي تعزز من شروط وسلامة النقل الجوي وحماية البيئة وتعزيز واستدامة الطيران ورفع مستوى الخدمات للارتقاء بالطيران المدني، وبالتالي المحافظة على وجود الطيران الاردني على الخارطة الدولية.

 

إلى ذلك، استمع رئيس واعضاء "السياحة النيابية" الى المعيقات والتحديات التي تواجه مشغلي المطارات وشركات الطيران، مطالبين بضرورة تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجههم، والعمل بتشاركية وتنسيق مع القطاع الخاص لتحقيق ما تصبو اليه رؤية التحديث الاقتصادي.

 

 

بدورهم، قال النواب الحضور: دينا البشير ومحمد المحارمة ومحمود فرجات وزينب البدول ومحمد الخلايلة وعائشة الحسنات وعمر الزيود واسامة القوابعة ورمزي العجارمة وتمام الرياطي ورائد رباع، ان الناقل الجوي في الاردن له دور مهم من خلال المساهمة في تنمية حركة التجارية البينية وفي تنمية قطاع السياحة والتنمية الإقتصادية والتنمية المستدامة.

 

مستو من ناحيته، قال ان الهيئة تعنى بتنظيم الامور المتعلقة بالسلامة الجوية وامن الطيران المدني والبيئة وفقا للمتطلبات الدولية.

واضاف انه تم تطوير انظمة المراقبة والتحكم والملاحة الجوية التي من شأنها الوصول الى المعايير العالمية والإلتزام بالقواعد القياسية المتعلقة بإدارة المجال الجوي وفق الاتفاقيات الدولية ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني لتمكين ودعم نمو قطاع الطيران و رفع الاداء المؤسسي.

Sunday, February 12, 2023 - 6:11:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023