جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات "اقتصاد النواب" تبحث أُسس تحديد سعر القيمة الإدارية للاراضي عروض روائع الفيلم القصير في سينما "شومان" بجبل عمان الثلاثاء الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات خلال زيارته لمادبا.. اسماء الملك خلال زيارته لمادبا: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم 300 مستعمر يقتحمون المسجد الأقصى وتحذيرات من اقتحامات واسعة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/01/2023 توقيت عمان - القدس 7:42:45 PM
جنرال أميركي: الجيش البريطاني لم يعد قوة قتالية عالية المستوى
جنرال أميركي: الجيش البريطاني لم يعد قوة قتالية عالية المستوى

أبلغ جنرال أميركي كبير وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن الجيش البريطاني لم يعد قوة قتال عالية المستوى وأنه "غير قادر على حماية بريطانيا والحلفاء".

 

ووفقا لقناة سكاي نيوز البريطانية، فقد أبلغ الجنرال الأميركي رفيع المستوى، وبشكل سري، وزير الدفاع البريطاني بهذا الأمر.

 

ويقال إن عقودا من التخفيضات أدت إلى تراجع القدرة القتالية الحربية للجيش البريطاني، والتي يجب عكسها بشكل أسرع مما كان مخططا له في ضوء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 

ونقلت القناة عن مصادر دفاعية أن الجنرال الأميركي قدم هذا التقييم في الخريف الماضي.

 

وصنف الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا كدول تتمتع بقوة قتالية عالية المستوى، كما صنف دولا مثل ألمانيا وإيطاليا كدول تنتمي إلى المستوى الثاني، أي الأقل استعدادا للقتال.

 

وفي حديثه حول بريطانيا قال: "ليس لديك المستوى الأول. إنه بالكاد المستوى الثاني".

 

وقالت المصادر إن ريشي سوناك يخاطر بالفشل في دوره "كرئيس للوزراء في زمن الحرب ما لم يتخذ إجراءات عاجلة في ضوء التهديد الأمني المتزايد الذي تشكله روسيا".

 

 ومن أجل القيام بذلك، تم اقتراح زيادة ميزانية الدفاع بما لا يقل عن 3 مليارات جنيه إسترليني سنويا دون مزيد من التخفيضات في حجم الجيش، في حين يجب تخفيف قواعد المشتريات في وقت السلم من أجل شراء الأسلحة بسرعة.

 

وقال المصدر: "لدينا رئيس وزراء في زمن الحرب ومستشار في زمن الحرب.. سينظر التاريخ إلى الخيارات التي يتخذونها في الأسابيع المقبلة على أنها أساسية لما إذا كانت هذه الحكومة تعتقد حقا أن واجبها الأساسي هو الدفاع عن العالم أو ما إذا كان هذا مجرد شعار يجب التشدق به."

 

التحديات التي تواجه الجيش

 

من خلال تقديم نظرة حول حجم التحدي الذي يواجهه الجيش والبحرية الملكية والقوات الجوية الملكية:

 

سوف تنفد ذخيرة القوات المسلحة "في غضون أيام قليلة" إذا طُلب منها القتال.

تفتقر بريطانيا إلى القدرة على الدفاع عن أجوائها ضد مستوى الضربات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي تتحملها أوكرانيا.

سيستغرق الجيش من 5 إلى 10 سنوات حتى يتمكن من نشر فرقة قتال حربية قوامها حوالي 25 – 30 ألف جندي مدعومين بالدبابات والمدفعية والمروحيات.

حوالي 30% من القوات البريطانية في حالة تأهب قصوى هم جنود احتياط غير قادرين على التعبئة ضمن الجداول الزمنية لحلف الناتو.

تم بناء غالبية أسطول المركبات المدرعة للجيش، بما في ذلك الدبابات، منذ ما بين 30 إلى 60 عاما، ولن يكون من المقرر استبداله بالكامل منذ سنوات.

أعلنت القوى الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا عن خطط لزيادة الإنفاق الدفاعي بشكل كبير بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا العام الماضي.

 

يبلغ تعداد الجيش البريطاني 76 ألف جندي فقط، وهو أقل من نصف الحجم الذي كان عليه في عام 1990، وهو الأصغر منذ عهد نابليون.

من المقرر أن تتقلص القوة أكثر إلى 73 ألفا في إطار الخطط الحالية التي سيتم تنفيذها ما لم توفير المزيد من الأموال.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 30, 2023 - 7:42:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023