منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات "اقتصاد النواب" تبحث أُسس تحديد سعر القيمة الإدارية للاراضي عروض روائع الفيلم القصير في سينما "شومان" بجبل عمان الثلاثاء الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات خلال زيارته لمادبا.. اسماء الملك خلال زيارته لمادبا: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/01/2023 توقيت عمان - القدس 3:07:56 PM
وسائل إعلام: البنتاغون سيضغط على وزير الدفاع الألماني الجديد فيما يخص مسألة توريد الدبابات إلى كييف
وسائل إعلام: البنتاغون سيضغط على وزير الدفاع الألماني الجديد فيما يخص مسألة توريد الدبابات إلى كييف

 

أفادت وكالة رويترز بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيحاول اليوم الضغط على نظيره الألماني الجديد، بوريس بيستوريوس، لكي يمنح الإذن لتوريد الدبابات إلى أوكرانيا.

 

ونقلت الوكالة عن تصريح مصدر رفيع المستوى في البنتاغون: "سيمارس الوزير الأمريكي الضغط على نظيره الألماني في هذا المجال".

 

وذكرت أن عددا من الموظفين الأمريكيين لا يزالون يأملون بأنهم سينجحون في إقناع ألمانيا بالسماح بنقل دبابات ألمانية الصنع تابعة لجهات ثالثة إلى أوكرانيا.

 

ونقلت عن مسؤول أمريكي آخر: "إننا متفائلون جدا بأننا سنحرز تقدما بشأن هذا المطلب قبل نهاية الأسبوع الجاري".

 

ونقلت صحيفة "Financial Times"، سابقا، عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة تؤيد، وراء الكواليس، إرسال ألمانيا للدبابات إلى أوكرانيا، لكنها لا تطلب ذلك من برلين.

 

من جهتها كتبت صحيفة "Süddeutsche Zeitung" نقلا عن مصادر خاصة، أمس الأربعاء، بأن المستشار الألماني أولاف شولتس أفهم خلال محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء الماضي بأن ألمانيا ستورد دبابات "Leopard 2" إلى أوكرانيا فقط بشرط أن تزود واشنطن الجانب الأوكراني بدبابات "Abrams".

 

وأرسلت روسيا سابقا مذكرة دبلوماسية إلى بلدان حلف الناتو بسبب توريدها للأسلحة إلى أوكرانيا. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن كل الشحنات التي تضم السلاح لأوكرانيا ستكون هدفا مشروعا للقوات الروسية. من جانبه أشار الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن تزويد أوكرانيا بالسلاح من قبل الغرب لا يساعد في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيؤدي إلى عواقب سلبية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

Friday, January 20, 2023 - 3:07:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023