وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/01/2023 توقيت عمان - القدس 1:35:00 PM
تغريم مواطن بسبب ضبع وذئب وواوي
تغريم مواطن بسبب ضبع وذئب وواوي

الحقيقة الدولية – عمان

 

قضت محكمة الاستئناف بفسخ قرار محكمة صلح جزاء الطفيلة، وتغريم صاحب مزرعة في الطفيلة مبلغ 250 دينارا، لحيازته حيوانات برية مفترسة (ضبع، ذئب، واوي) ومصادرة الحيوانات المضبوطة.

 

وكانت الشرطة الملكية لحماية الطبيعة في محافظة الطفيلة داهمت مزرعة المشتكى عليه في منطقة العيص بالطفيلة أواخر أيلول الماضي، وذلك بناء على معلومات تفيد بوجود حيوانات مفترسة داخل المزرعة، حيث تم العثور على (ضبع)، (ذئب)، (واوي)، وزعم صاحب المزرعة بعد القبض عليه أنه يقتني الضبع لعلاجه، وحول اقتنائه للذئب والواوي، أكد انهما كلاب حراسة.

 

وأحيل صاحب المزرعة، وفق يومية "الغد" إلى محكمة صلح جزاء الطفيلة عن جرم مخالفة أحكام المادة (56/ج/3) من قانون الزراعة والمتمثلة بقتل الطيور البرية والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو بيعها أو عرضها للبيع، فيما تم ابقاء المزرعة وحيواناتها المفترسة تحت الحراسة المشددة لحين حضور خبير الجمعية الملكية للكشف على الذئب والواوي والتأكد فيما اذا الحيوانات المضبوطة هي ذات سلوك عدواني ولا تندرج تحت تصنيف كلاب الحراسة.

 

وكانت محكمة صلح جزاء الطفيلة اعلنت عدم مسؤولية صاحب المزرعة من الجرم المسند اليه، وعلى ضوء ذلك طعن مدعي عام الطفيلة بقرار المحكمة امام محكمة الاستئناف والتي فسخت قرار محكمة صلح الطفيلة وقررت تغريم صاحب المزرعة.

 

Sunday, January 8, 2023 - 1:35:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023