راصد ينشر خارطة الأحزاب السياسية الأردنية وتوجهاتها للانتخابات النيابية 2024 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات "اقتصاد النواب" تبحث أُسس تحديد سعر القيمة الإدارية للاراضي عروض روائع الفيلم القصير في سينما "شومان" بجبل عمان الثلاثاء الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات خلال زيارته لمادبا.. اسماء

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 12:36:28 PM
الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة
الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن هناك صورة لا يراها الغرب في كأس العالم قطر 2022، وهي أن فلسطين حاضرة بقوة في الأجواء العامة للبطولة بينما "إسرائيل" "منبوذة”.

 

وأضافت الصحيفة أنه رغم أن فلسطين و"إسرائيل" لا يشاركان في البطولة، فإن قضية فلسطين فرضت حضورها بشكل بارز في المدرجات والاحتفاليات التي واكبت كأس العالم الذي ينظم للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

 

وأوضحت الصحيفة أنه رغم أن قطرلا تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، فإنها منحت الإذن بتنظيم رحلات جوية مباشرة من تل أبيب.

 

وتابعت "إدراكا منها لحساسية هذا الموضوع بالنسبة للرأي العام المحلي، فقد أصرت قطر على أن تكون هذه الإجراءات مؤقتة، وألا تكون خطوات نحو إبرام اتفاقية تطبيع من النوع الذي وقّعت عليه بلدان عربية أخرى خلال السنوات الأخيرة”.

 

ونقلت الصحيفة أنه منذ بداية البطولة، تلقى نحو 4000 إسرائيلي و8000 مشجع فلسطيني تأشيرات دخول إلى قطر، على الرغم من أن وزير الخارجية الإسرائيلي توقع وصول عدد الحضور إلى نحو 20 ألف إسرائيلي.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى "مقاطع الفيديو التي انتشرت، وأظهرت مشاعر الكراهية ضد إسرائيل بين الجماهير العربية مع أن عددا من حكوماتهم أبرمت اتفاقيات للتطبيع، وأخرجت تعاونها الأمني إلى العلن”.

 

 

وفي أحد المقاطع، ظهر مشجع مصري وهو يبتسم بهدوء بينما كان مذيع إسرائيلي يقدمه للجمهور على الهواء، ثم يقترب المصري من الميكروفون قائلا "تحيا فلسطين”.

 

وفي مقطع آخر، ظهر مجموعة من الشبان اللبنانيين وهم يرفضون الحديث في مقابلة مع مراسل علموا أنه "إسرائيلي"، ويصيح أحدهم في وجهه "لا يوجد "إسرائيل". إنها فلسطين”.

 

 

 

 

 

وأوضحت الصحيفة أن مشجعين من تونس والسعودية والجزائر دخلوا المباريات وهم يلفون الأعلام الفلسطينية حول أجسامهم.

 

ونقلت الصحفية عن مشجع إسرائيلي قوله "تنظيم البطولة والأجواء في قطر ممتازان، لكنْ هناك أمر سلبي واحد هو أن غالبية الجماهير هنا لا تقبل بوجود" إسرائيليين"

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, November 28, 2022 - 12:36:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023