نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس 252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الجمعة: استمرار تأثير الموجة الجافة والحارة على الأردن بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 14 -6 – 2024

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/11/2020 توقيت عمان - القدس 7:37:15 PM
الهياجنة: وزارة الصحة ستعمل على استئجار مستشفيات - فيديو
الهياجنة: وزارة الصحة ستعمل على استئجار مستشفيات - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال مسؤول ملف كورونا وائل الهياجنة، إنه تم اليوم الأحد تحديث بروتوكولات منع انتشار عدوى كورونا بين الكوادر الصحية، وتم توزيعها على المؤسسات الصحية.

 

وأوضح الهياجنة في مؤتمر صحفي مشترك بدار رئاسة الوزراء، أن وزارة الصحة حدّثت مخزونها من وسائل الوقاية الشخصية وستبقى في متناول الكوادر الصحية لأشهر قادمة.

 

وقال "تم الإعلان عن شراء خدمات لعدد من الكوادر الصحية التي ستساهم في العمل الآني والمستقبلي، في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الميدانية".

 

وأضاف أنه تم الإعلان عن الحاجة لأطباء باطنية، وعناية حثيثة، وتخدير، وأطباء عامين، وممرضين، ومعالجين تنفس، مشيرا إلى أنه تم تعيين العديد من معالجي التنفس في الفترة الماضية.

 

وشدد الهياجنة على أنه تم استثناء الممرضين ذوي الاختطار العالي من أن يكونوا في الواجهة الأولى في التعامل مع مرضى كورونا.

 

وبيّن الهياجنة أن إشغال الطاقات الاستيعابية للأسرة العادية على مستوى المملكة، يقترب من النصف، بينما يزيد إشغال أسرة العناية الحثيثة عن النصف، مضيفا أن إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي بلغ الثلث تقريبا.

 

وقال الهياجنة إن وزارة الصحة ستعمل على استئجار مستشفيات، لافتا إلى أن منظمة أطباء بلا حدود تبرّعت بنحو 40 سريرا لأحد مستشفيات المملكة.

 

وأعلن الهياجنة عن إعادة توزيع الفحص السريع لكورونا الذي يستغرق 45 دقيقة إلى ساعة لإظهار النتيجة، كما جرى شراء جهازي فحص وتوزيعهما على طوارئ المستشفيات التي تستقبل مرضى عاديين ومرضى كورونا.

 

وأشار الهياجنة إلى أن هذا الإجراء جاء لفرز المرضى في الطوارئ؛ حماية للكادر الصحي وللمرضى المراجعين.

 

وحول مرضى كورونا المعزولين منزليا، قال الهياجنة إن آلاف مرضى كورونا تم عزلهم منزليا، وإن طواقم طبية مساندة تتصل مع كل مريض لتحديث وضعه الصحي.

 

وكشف الهياجنة أنه تم التواصل مع 12 ألف مواطن مصاب ومعزول منزليا، وسيتم الإعلان غدا عن أرقام شفاءهم.

Sunday, November 1, 2020 - 7:37:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023