أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:00:22 AM
تركيا.. حزب "السيدة الحديدية" ضمن المنافسين الـ10 في الانتخابات المبكرة
تركيا.. حزب "السيدة الحديدية" ضمن المنافسين الـ10 في الانتخابات المبكرة
سمحت اللجنة العليا للانتخابات التركية لعشرة أحزاب سياسية، بما فيها "الصالح" المعارض، بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة المقرر إجراؤها 24 يونيو المقبل.

وتشمل قائمة المنافسين في الانتخابات المبكرة المقبلة كلا من أحزاب "العدالة والتنمية" الحاكم و"تركيا المستقبل" و"الوحدة الكبرى" و"الشعب الجمهوري" و"الديمقراطي" و"الشعوب الديمقراطي" و"الصالح" و"الحركة القومية" و"السعادة" و"الوطن"، حسب وكالة "الأناضول" الرسمية.

ولم يكن من الواضح حتى الآونة الأخيرة ما إذا كان "الحزب الصالح" المعارض الذي أسسته في العام الماضي وزيرة الداخلية السابقة ميرال أكشنز المعروفة بـ"السيدة الحديدية" التركية، بعد انشقاقها عن "الحركة القومية"، سيستطيع خوض السباق الانتخابي.

وفي وقت سابق من اليوم، انضم 15 نائبا عن "حزب الشعوب الجمهوري" إلى "الصالح"، لمنحه تمثيلا برلمانيا مطلوبا للمشاركة في الانتخابات، حيث يسمح القانون التركي بتقديم مرشحين لانتخابات الرئاسة لأحزاب لديهم لا أقل من 20 نائبا في البرلمان.

وجاءت هذه الخطوة من قبل "الشعوب الجمهوري" في محاولة لتحدي أردوغان، حيث يرى الكثيرون في أكشنز أهم منافس مفترض للرئيس الحالي في الانتخابات المقبلة.

وكانت أكشنز قد أعلنت الأربعاء الماضي عن نيتها الترشح لانتخابات الرئاسة، مشددة على غياب أي عوائق قانونية تحول دون ذلك.

وأكدت زعيم "الحزب الصالح" أنها ستجمع مائة ألف توقيع مطلوبة لخوض السباق الانتخابي، متعهدة بتحقيق الفوز في الانتخابات وتخليص البلاد من الأزمات والمآزق التي تعاني منها
الحقيقة الدوليه _وكالات .

Monday, April 23, 2018 - 12:00:22 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023