وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات نواب ديمقراطيون في رسالة لبايدن: (إسرائيل) انتهكت القانون الأميركي جرافات الاحتلال تهدم منزلاً من عدة طبقات شمال طولكرم تقرير: أميركا دعت قطر لطرد حماس إذا أعاقت صفقة التبادل بلينكن: الهجوم على رفح سيتسبب بأضرار تتجاوز ما هو مقبول انتشال جثمان شهيد من داخل منزل بدير الغصون والاحتلال يستهدف الصحفيين الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد استمرار تقديم طلبات التمريض للعمل في ألمانيا الصحة بغزة: 32 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,654 شهيدا القبض على 34 مطلوبا ومروجا للمخدرات في حملات أمنية بإربد والعقبة والبادية الشمالية إندونيسيا: مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية عمر العبداللات يغني دعماً لأطفال السرطان في الاردن وغزة حملة لمكافحة الذباب المنزلي في الأغوار الشمالية جرائم المستوطنين خلال نيسان.. شهداء واحراق منازل ومركبات واستيلاء على الأراضي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/04/2024 توقيت عمان - القدس 9:14:41 AM
الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع"
الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع"


 

حذرت الصين الأربعاء من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" في مضيق تايوان بعدما خصص الكونغرس الأميركي مساعدة عسكرية بقيمة ثمانية مليارات دولار للجزيرة.

 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين "أود التشديد على أن تعزيز الولايات المتحدة وتايوان لعلاقاتهما العسكرية لن يجلب الأمن لتايوان".

 

وأضاف أن من شأن ذلك "فقط زيادة التوترات وخطر اندلاع نزاع عبر مضيق تايوان وفي نهاية المطاف سيكون بمثابة إطلاق المرء النار على قدمه".

 

ووافق الكونغرس الأميركي بشكل نهائي ليل الثلاثاء على حزمة مساعدات لحلفاء لواشنطن من بينهم أوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

 

وقال رئيس تايوان المنتخب لاي تشينغ-تي إن هذه المساعدات "ستعزز قدرة الردع في وجه الاستبداد والسلطوية" و"ستحفظ السلام".

 

ونبهت الصين التي لا تستبعد اللجوء إلى القوة لاستعادة الجزيرة التي تعتبرها جزءا من أراضيها، الأربعاء إلى أنها ستتخذ "إجراءات حازمة وفعالة لحماية سيادتها وأمنها وسلامة أراضيها".

 

وقال وانغ إن تعزيز الروابط العسكرية "لن ينقذ استقلال تايوان الذي مصيره الفشل".

 

وأضاف "على الولايات المتحدة أن توقف تسليح تايوان وافتعال توترات جديدة ووقف تهديد السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان".

 

وكالات

Thursday, April 25, 2024 - 9:14:41 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023