القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2018 توقيت عمان - القدس 8:55:14 PM
الكويت.. وزير الدفاع يجدد الجدل حول السماح للمرأة بالخدمة العسكرية
الكويت.. وزير الدفاع يجدد الجدل حول السماح للمرأة بالخدمة العسكرية
تشهد الساحة السياسية الكويتية هذه الأيام، جدلا بشأن تصاعد التصريحات الرسمية عن توجه لإقحام المرأة في مجال الخدمة العسكرية.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم، عن رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء الركن إبراهيم العميري، تأكيده أنه "لا موانع تحول دون تجنيد الكويتيات، وأن الأمر يحتاج فقط إلى تشريع ليصبح نافذا".

وأضاف العميري: "إذا شرّع قانون لدخول النساء في التجنيد فنحن على أهبة الاستعداد لتدريبهن".

وأشار إلى أن أعداد "أعداد الرجال الملزمين بالتجنيد هذا العام فسنجد أنها 13217"، وقال: "معنى ذلك أن التجنيد يشهد يومياً دخول 60 شابّا، وإذا قسّم هذا العدد على المحافظات فسنجد أن نصيب كل محافظة 10 فقط، وهذا عدد قليل جدّاً"، على حد تعبيره.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر الصباح أعلن أمس الأول أن لا موانع لدخول المرأة في الخدمة الوطنية.

وقد هدد النائب في مجلس الأمة محمد هايف (محافظ) بمساءلة الوزير حول هذا الموضوع في المجلس.

تجدر الإشارة إلى أن المرأة الكويتية، تتمتع بكافة الحقوق المدنية والسياسية، ويو بالإضافة لمشاركتها في مختلف المنظمات الأهلية والسلك الإداري، تشارك في السلك الأمني وفي انتخابات مجلس الأمة.

يذكر أن الشيخ ناصر صباح الأحمد (1948) هو النجل الأكبر لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، شغل من 7 كانون أول (ديسمبر) 1999 مستشاراً خاصاً لولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، قبل أن يتم تعيينه في 11 شباط (فبراير) 2006 وزيراً لشؤون الديوان الأميري.

وبتاريخ 11 كانون أول (ديسمبر) 2017 صدر مرسوم أميري بتعيينه نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 19, 2018 - 8:55:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023