صحة غزة: 6 مجازر صهيونية أسفرت عن 54 شهيدا خلال 24 ساعة 47.4 دينارا سعر غرام الذهب في الأردن روس آتوم: حظر واشنطن لاستيراد اليورانيوم الروسى سيخل بتوازن السوق العالمية روسيا.. تطوير تكنولوجيا جديدة للتعرف على أنواع السرطان المقاومة للعلاجين الكيميائي والإشعاعي زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب تايوان علاجات طبيعية لتخفيف التهابات العين .. تعرفوا عليها جرش .. مدارس حواء و ادم تكرم حفظة أجزاء من القران الكريم "البلقاء التطبيقية" تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع الجامعات والهيئات التعليمية في كردستان العراق جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجباليا في اليوم الـ214 من العدوان 10 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف العراق.. تنفيذ الإعدام بـ11 مدانا بالإرهاب في سجن "الحوت" الدحيل يحبط مفاجأة الشمال ويتأهل لربع نهائي كأس الأمير بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية بتشاد

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:27:40 PM
روسيا: استهدفنا قطارا يحمل أسلحة غربية في دونيتسك
روسيا: استهدفنا قطارا يحمل أسلحة غربية في دونيتسك

بعد سلسلة ضربات استهدفت شبكة السكك الحديد، أكد الجيش الروسي الجمعة أنه قصف قطاراً بمنطقة دونيتسك الأوكرانية، كان يحمل أسلحة غربية إلى كييف.


وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قطارا يحمل أسلحة غربية ومعدات عسكرية تم استهدافه قرب بلدة أوداتشنيه، من دون توضيحات إضافية عما أسفرت عنه هذه الضربة.

جاء ذلك بعدما استهدفت مجموعة قوات "دنيبر" الروسية خلال اليوم الماضي تشكيلات من 3 ألوية أوكرانية، حيث حيدت نحو 35 جندياً.

وجاء في إفادة وزارة الدفاع الروسية، أنه وخلال 24 ساعة، استهدفت وحدات مجموعة "دنيبر" حشود ومعدات اللواء الميكانيكي الأوكراني 117، ولواءي الدفاع العسكري 121 و126" في مقاطعتي زاباروجيه وخيرسون.

وفقاً لوزارة الدفاع بلغت خسائر الجانب الأوكراني 35 جندياً، ومركبتين، ومدفع هاوتزر "إف-إتش 70" عيار 155 ملم بريطاني الصنع، و3 مدافع "إم-777" عيار 155 ملم أميركية الصنع، ومدفع "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع هاوتزر "إم-102" أميركي الصنع .

حزمة مساعدات إلى أوكرانيا

أتت هذه التطورات بعدما أقر مجلس الشيوخ الأميركي، الأسبوع الماضي، مشروع قانون متعلق بحزمة مساعدات إلى أوكرانيا وإسرائيل وتايوان بقيمة 95 مليار دولار، بعد شهور من التأجيل.

تفاصيل حزمة المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان

في حين يعد إقرار مشروع القانون انتصارا كبيرا للرئيس الأميركي والديمقراطيين في الكونغرس وزعيم الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، الذين دفعوا منذ فترة طويلة لإرسال مساعدات إلى أوكرانيا حتى مع تراجع الجناح اليميني في حزبه بشكل متزايد عن دعمه لكييف.

وتربط الحزمة بين 4 مشاريع قوانين صوت عليها مجلس النواب بشكل منفصل في جلسة نادرة، وتوفر ما يقرب من 61 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا، وأكثر من 26 مليار دولار لإسرائيل وأكثر من 8 مليارات دولار لمنطقة المحيط الهادئ والهندي.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, April 26, 2024 - 11:27:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023