القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 01/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:59 AM
القمر العملاق ينير سماء أول أيام العام الجديد 2018
القمر العملاق ينير سماء أول أيام العام الجديد 2018


مع إطلالة العام الجديد، ومع أول يوم منه في الأول من يناير، سيشاهد العالم القمر بحجم كبير ما يعرف بـ "سوبرمون" أو يطلق عليه "القمر الذئب" أو "القمر العملاق" وفق وكالة الفضاء الأميركية (ناسا).
ويعني السوبرمون أن القمر سيبدو كبير الحجم وأكثر ضوءاً بدرجة كبيرة عن المعتاد، وهذا يعني اقتراب موقع القمر من مدار الأرض. ويقدر أن يظهر القمر بحجم أكبر بـ 14 بالمئة عن المعتاد وإشراقة تفوق العادي بـ 30 بالمئة.
وتقول ناسا إن ذلك يحصل في العادة كل 13 شهراً.
وإذا ما لم يحظ أي فرد بمتابعة القمر الكبير في مطلع العام الجديد، فأمامه فرصة في 31 من يناير 2018 لمشاهد القمر بحجم أكبر ولون أزرق.
وبالنسبة للوضعية الثانية فإنها تحدث كل عامين ونصف العام.
وبحسب ناسا فإن قمر نهاية يناير سوف يأتي مصحوباً بخسوف كامل، بوضعية القمر والأرض والشمس في خط واحد وتوسط الأرض بين القمر والشمس.
لذا لن يكون القمر مشرقاً تماما لكنه سيأخذ توهجاً غريباً، يجعله أقل كثافة ضوئية من المعتاد، ما يضعه بلون أزرق ضارب للحمرة، بحسب ناسا.
وسيكون ممكناً مشاهدة هذا الحدث السماوي، من غرب أميركا الشمالية عبر المحيط الهادئ إلى شرق آسيا.
وسيكون القمر السوبر في يناير الأخير في سلسلة الأحداث القمرية، ما بعد القمر الكبير الذي شوهد في 3 ديسمبر 2017.
أما الوقت المناسب لرؤية القمر السوبر فهو ما بعد طلوعه مباشرة، عندما يظهر للتو فوق خط الأفق بحسب موقع timeanddate.com الذي يوفر حسابات دقيقة حول الوقت المناسب للرؤية وبدقة تامة.
وإذا لم يكن متاحاً لك أن تشاهد ذلك في السماء، فيمكن أن تراه على الإنترنت عبر المنظار الافتراضي بموقع Slooh.com الذي يبث الحدث على الهواء مباشرة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 01, 2018 - 12:11:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018