مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن جمعية سواعد الاخاء بجرش تكرم عمال الوطن بمناسبة يوم العمال الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة الحوثيون يعلنون بدء استهداف السفن المتجهة ل"إسرائيل " في البحر المتوسط هل من مخاطر لاستعمال البلسم المُرطّب للشفاه يومياً؟ هذه العلامات تنذر بسرطان المثانة هجوم صاروخي روسي على أوديسا جنوبي أوكرانيا يخلف 13 جريحا على الأقلّ منظمة حقوقية: مقتل 68 مدنيا بسوريا بينهم 13 طفلا الشهر الماضي مضيفة طيران تونسية تعترف بقتل طفلتها والسبب صادم مشاركة الأكواب مع المريض قد لا ينقل فيروس البرد الشائع ما هو الألم العصبي الوربي؟ كيليني: كريستيانو أراد إثبات أنه أقوى من ريال مدريد 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2024 توقيت عمان - القدس 8:39:24 PM
ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟
ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟

تشير التقارير إلى أن حوالي ثلثي الأشخاص الذين بدأوا في استخدام حقن التخسيس مثل “أوزمبيك” و”ويغوفي” في الولايات المتحدة عام 2021، توقفوا عن استخدامها خلال السنة اللاحقة.

رغم أن الباحثين والأطباء ينظرون إلى هذه الأدوية على أنها علاجات طويلة الأمد، إلا أن هناك عوامل عديدة تدفع الأفراد للتوقف عن تناولها.

تم تجربة آثار الانسحاب من الدواء حيث أعطي حوالي 800 مشارك حقنًا أسبوعية من سيماغلوتيد، بالإضافة إلى تغييرات في نمط الحياة وممارسة الرياضة وتلقي الاستشارة. خلال فترة 4 أشهر، فقد المشاركون في المتوسط 10.6% من وزنهم، وبعد ذلك تم تحويل ثلثهم إلى حقن دواء وهمي لمدة عام تقريبًا، واستعاد الذين تناولوا الدواء الوهمي ما يقرب من 7% من وزن الجسم بعد 11 شهرًا من التبديل، بينما استمر الذين استمروا في تناول الحقن في فقدان الوزن.

في تجربة أخرى، فقد مشاركون فريق من 20300 شخص في الولايات المتحدة ولبنان متوسط 2.3 كيلوغرام من وزنهم باستخدام سيماغلوتيد، واستعاد 44% منهم 25% على الأقل من الوزن المفقود بعد عام واحد من التوقف عن تناول الدواء.

يشير التقرير إلى أن بعض الأشخاص الذين فقدوا وزنهم باستخدام الدواء يمكنهم الحفاظ على لياقتهم البدنية من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. ومع ذلك، فإن هؤلاء الأفراد معرضون لخطر استعادة الوزن إذا عادوا إلى العادات القديمة أو تعرضوا لمواقف ضاغطة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Tuesday, April 23, 2024 - 8:39:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023